“لينوفو” تطلق جهازًا بميزات جديدة من علامة “ThinkPad”

  • 2022/11/06
  • 2:44 م

جهاز "ThinkPad X1 Carbon 30th"إصدار خاص من شركة "لينوفو"- تشرين الأول 2022 (Lenovo)

تطرح العديد من الشركات المهتمة في مجال تصنيع الحواسيب والأجهزة الذكية خيارات وميزات بوتيرة متفاوتة، وأجهزة جديدة أو تعديلات وإضافات على نسخ قديمة منها، أو حتى تقديم جهاز على أنه “ثورة” في عالم التكنولوجيا، مانحة خيارات جديدة للمستخدمين.

أطلقت شركة “Lenovo” (لينوفو) الصينية للتكنولوجيا والحواسيب إصدار “ThinkPad X1 Carbon” (لينوفو ثينك باد)، احتفالًا بالذكرى السنوية الـ30 لانطلاق علامة “ThinkPad” التجارية.

أجهزة “ThinkPad” (ثينك باد) هي أجهزة الحواسيب المحمولة الموجهة للأعمال التجارية، وتحظى بشعبية كبيرة في المدارس والشركات التجارية، وتتميز بجودتها العالية والمتانة والأداء الجيد.

وأطلقت الشركة الإصدار الخاص “ThinkPad X1 Carbon 30th” بعدد محدود يتضمن خمسة آلاف وحدة من الجهاز، بسعر 4169 دولارًا أمريكيًا، مرفقًا بنقش الذكرى الـ30 أسفل لوحة المفاتيح مباشرة.

يدعم الجهاز العمل بنظام التشغيل “Windows 11 Pro 64″، و”Linux” (أوبونتو) و”Linux” (فيدورا)، ويحمل شعار “ThinkPad” الكلاسيكي باللون الأحمر والأخضر والأزرق (RGB).

ويضم الجهاز رقاقة معالج الجيل الـ12 “Intel Core i7-1260P”، بذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت (رام)، وسعة تخزين تيرابايت، وهو مزوّد بشاشة “OLED” بحجم 14 إنشًا، وتدعم الشاشة تدرجًا لونيًا 100%، مضادة للوهج والضوء والانعكاسات.

يتضمن “ThinkPad X1 Carbon 30th” كاميرا عالية الدقة بالكامل (FHD) مع غطاء خصوصية لكاميرا “الويب”، وإمكانات اختيارية للأشعة تحت الحمراء ورؤية الكمبيوتر، ويدعم تقنية التعرف على الوجه، ويأتي بأربعة ميكروفونات لالتقاط الصوت من مسافة بعيدة.

الجهاز الجديد مرفق بصندوق تغليف خاص به بتصميم من الخيزران وألياف قصب السكر 100%، كما يضم الصندوق كتيبًا يستعرض تاريخ العلامة التجارية.

“ThinkPad”‏

“ThinkPad”‏ هي علامة تجارية للحواسيب المحمولة والحواسيب اللوحية، تم تطويرها وبيعها في البداية بواسطة شركة “IBM” (شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات) في 1992، وحاليًا بواسطة شركة “لينوفو” منذ 2005، ووافق شهر تشرين الأول الماضي مرور 30 عامًا على إطلاق العلامة.

في واحد من أبرز إنجازات “ثينك باد” أنه هو الحاسوب المحمول الوحيد الذي تم استخدامه في الفضاء، وطار “IBM ThinkPads” لأول مرة على متن مكوك الفضاء الأمريكي، في 2 من كانون الأول 1993، على متن رحلة المكوك “إنديفور” لإصلاح “تلسكوب هابل” الفضائي.

واستخدم رواد الفضاء أجهزة “ThinkPads 750s” لعرض الصور الملونة ورسومات “التلسكوب” التي تم تحميلها على القرص الصلب للكمبيوتر.

وسبق أن صحّح مؤسس موقع “Nasawatch“، كيث كاوينج، المعلومات المتداولة حول أن أجهزة “Lenovo ThinkPad” لعبت دورًا مهمًا على متن العشرات من مهام مكوك الفضاء التابع لـ”ناسا” منذ عام 1995.

وقال كيث، إن هذا ليس دقيقًا تمامًا، وإن “لينوفو” أكملت عملية شرائها لقسم الكمبيوتر المحمول في شركة “IBM” (المصنع الأصلي الأول لأجهزة “ThinkPad”) في عام 2005.

وأشار إلى أنه في 2010 بدأ استبدال أجهزة “Thinkpads” الأصلية المصنعة من قبل شركة “IBM” على “ISS” بأجهزة الكمبيوتر المحمول المصنعة من قبل “Lenovo”.

مقالات متعلقة

  1. "Yoga Book 9i".. حاسوب من "لينوفو" بمزايا "فريدة"
  2. "لينوفو" تعلن عن حاسبها القابل للطي بشاشة كاملة (فيديو)
  3. شركة أمنية: 36 نوعًا من أجهزة "أندرويد" تحوي برمجيات خبيثة قبل بيعها
  4. أفضل الأجهزة اللوحية بنظام "أندرويد" لعام 2020

تكنولوجيا

المزيد من تكنولوجيا