× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

كيري ولافروف إلى جنيف.. هل يتفقان على تهدئة في حلب؟

ع ع ع

يتوجه وزيرا خارجية الولايات المتحدة جون كيري، وروسيا سيرغي لافروف، إلى مدينة جنيف، اليوم الجمعة 9 أيلول، لمناقشة تطورات الأوضاع في سوريا.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أمريكي تأكيده أن النقاش بين الجانبين سيركز على مدينة حلب، مشددًا أنه لن يكون حصار المدينة ضمن إطار أي اتفاق مع الروس.

وأوضح المسؤول أن بلاده على استعداد في الاستمرار بالمفاوضات مع روسيا، لكنه حذّر من أنه “إذا وجدنا أن الأمر لا يهدف سوى إلى كسب الوقت، فلن يكون هناك لدينا مبرر للاستمرار”، بحسب الوكالة.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، أعلن في بيان سابق أن المحادثات بين الوزيرين ستركز على خفض العنف وتوسيع المساعدات الإنسانية والمضي في حل سياسي ضروري لإنهاء “الحرب الأهلية”، بحسب تعبيره.

وقدّمت روسيا دعمًا جويًا ولوجستيًا للنظام السوري خلال معارك حلب الأخيرة، إذ عزز النظام وحلفاؤه من حصار الأحياء الشرقية الخاضعة للمعارضة، بالتزامن مع فشل الجانبين الأمريكي والروسي في التوصل إلى تهدئة في المدينة خلال الأسابيع الفائتة.

مقالات متعلقة

  1. كيري يقرّ بتصعيد الروس ويلوم المعارضة: يجب أن تكون أكثر مسؤولية
  2. كيري: النظام السوري يسعى لحل عسكري وليس سياسي
  3. موسكو: تمديد التهدئة في دمشق ومفاوضات لإدراج حلب
  4. كيري للأسد: الحرب لن تنتهي إذا أردت استقطاع جزء من البلاد

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة