حكومة النظام تعد أهالي دمشق بتوفير الكهرباء طوال أيام العيد

camera iconتعبيرية

tag icon ع ع ع

وعدت حكومة النظام السوري سكان مدينة دمشق بتوفير التيار الكهربائي على مدار 24 ساعة خلال فترة عيد الأضحى الذي يبدأ غدًا الاثنين.

ونقلت مواقع موالية للنظام السوري اليوم، الأحد 11 أيلول، عن مصدر في وزارة الكهرباء أن هناك نية للوزارة بإلغاء ساعات التقنين بشكل كامل عن مدينة دمشق خلال أيام عيد الأضحى وتغذيتها بالطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة.

ويعود السبب، بحسب المصدر، إلى انخفاض درجة الحرارة مع بداية فصل الخريف وبالتالي انخفاض الطلب على الكهرباء وتحسن عمل محطات توليد الطاقة، إضافة إلى تزود الوزارة بشكل كافي بمادة الفيول وتأمينها بشكل مستمر خلال الفترة السابقة.

ويتذمر المواطنون في مناطق سيطرة النظام من استمرار انقطاع الكهرباء بشكل مستمر، ومن الحجج التي تقدمها الوزارة بتعطل إحدى المحولات تارة وقلة مادة الفيول تارة أخرى إضافة إلى انقطاع أحد أنابيب الغاز.

كما يعبر المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سخطهم من الوزارة بسبب اختلاف ساعات التقنين بين منطقة وأخرى، إذ لا يتعدى التقنين في بعض المناطق سوى ثلاث ساعات يوميًا، في حين تشهد مناطق أخرى انقطاعًا لمدة تصل إلى 16 ساعة.

ويعتبر قطاع الكهرباء من أكثر القطاعات التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب الحرب، فقد بلغت خسائر نحو 800 مليار ليرة سوريا ما يعادل 1.547 مليار دولار، حسبما صرح به مدير عام مؤسسة توزيع الكهرباء السورية، مصطفى شيخاني، في 29 آب الماضي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة