مغردون يحتفلون: نجاح موسم الحج لهذا العام

  • 2016/09/14
  • 4:19 م

احتفل مغردون عرب وسعوديون بما أسموه نجاح موسم الحج للعام 1437 هجري، الموافق 2016 ميلادي، بعد انقضاء اليوم الثاني من آخر أركانه (التشريق)، الموافق لثالث أيام عيد الأضحى.

وأرفق مغردون وسم ” #نجاح_حج1437″ بآلاف التغريدات التي باركت للمملكة العربية السعودية نجاحها بتنظيم حج هذا العام، دون وجود أي حوادث تذكر.

وأكد أمير منطقة الحج ورئيس اللجنة المركزية للحج، الأمير خالد الفصيل، نجاح موسم الحج، موضحًا للصحفيين في منى، الأربعاء 14 أيلول، أن المملكة نجحت في خدمة “ضيوف الرحمن”، رغم “شكوك المغرضين الذين أرادوا التشكيك في قدرة المملكة على قيامها بخدمة حجاج بيت الله الحرام وتسيير أمور الحج بهذا الشكل الذي ظهر للجميع”.

وكان فهد بن سليمان التخيفي، رئيس الهيئة العامة للإحصاء السعودية، ذكر قبل ثلاثة أيام في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية” أن عدد الحجاج بلغ هذا العام نحو مليون وثمانمئة ألف حاج، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا عن العام السابق نظرًا للتشديد على التراخيص وانخفاض عدد الحجاج الإيرانيين.

وشهد موسم الحج للعام الفائت حادثة تدافع أودت بحياة 796 حاجًا وفقًا للرواية السعودية الرسمية، سبقها بأسبوعين مقتل 110 أشخاص بسبب سقوط رافعة في الحرم المكي.

مقالات متعلقة

  1. الحجاج يؤدون طواف الإفاضة بعد رمي جمرة العقبة في أول أيام العيد
  2. حج السوريين “الأرخص” بين الدول… والسعودية تخشى تخلف الحجاج في أراضيها
  3. ما حقيقة تسليم السعودية ملف الحج للنظام السوري؟
  4. اتفاق إيراني- سعودي لإنهاء "أزمات الحج"

أخبار منوعة

المزيد من أخبار منوعة