الوحدات الكردية تزيل الأعلام الأمريكية بعد رفعها في تل أبيض

camera iconمبنى الجمارك عند مدخل "تل أبيض"(الأناضول)

tag icon ع ع ع

أزالت الوحدات الكردية الجناح العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا، ثلاثة أعلام أمريكية، كانت رفعتها الخميس 15 أيلول، فوق مبان تسيطر عليها في مدينة تل أبيض، شمال سوريا.

وقالت وكالة الأناضول اليوم السبت 17 أيلول، إن “التنظيم أزال ثلاثة أعلام من الأعلام الأمريكية، التي رفعها المسلحون في منطقة منبطح”، فيما لا يزال علم آخر يرفرف فوق مبنى الجمارك عند مدخل تل أبيض”.

وتناقل ناشطون صورًا على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيها العلم الأمريكي مرفوعًا على عدد من الأبنية التي قيل إنها في مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا.

وذكرت حملة “الرقة تذبح بصمت”، عبر حساباتها الرسمية، أن “الوحدات الكردية” شنت حملة دهم ومصادرة لعدد من المنازل، في قرية المنبطح بريف تل أبيض، ورفعت العلم الأمريكي على بعضها.

ويرى البعض أن “الوحدات الكردية” تخطط لإظهار وجود قوة أمريكية للاحتماء من هجمات محتملة ضدها في المنطقة، بينما يرى آخرون أن القوات الأمريكية موجودة فعلًا لمنع تركيا من التوسع بمساعدة “الجيش الحر” على حساب “سوريا الديمقراطية” التي تدعمها واشنطن.

يأتي ذلك في ظل أنباء تتوارد عن نية تركيا شن عملية لطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من الرقة، إضافة إلى طرد “سوريا الديمقراطية” من تل أبيض وريف الرقة الشمالي الذي تنتشر فيه.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة