× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزارة الاتصالات: سنصلح أعطال الإنترنت ونطلق خدمة “4G”

مركز خدمات سيريتل في ساحة المرجة - دمشق (عنب بلدي)

ع ع ع

قال وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري، علي الظفير، إنّ خدمات الجيل الرابع للإنترنت 4G سيتم إطلاقها خلال خمسة أشهر، على أن تتحسن حالة خدمات الاتصال إلى حينها بشكل عام.

وجاءت تصريحات الظفير ردًا على اتهامات “مجلس الشعب” فيما يتعلّق برداءة اتصال الإنترنت في سوريا، الأمر الذي لم ينفه إنما وعد بتحسين واقع الاتصالات.

وخدمة “4G”، أو الجيل الرابع من الإنترنت تتميز بالسرعة الكبيرة في خطوط الإنترنت، وما تزال سوريا من البلدان التي تستخدم تقنية “3G”، وتعد أسعارها مرتفعة بالنسبة للأسعار العالمية ومستوى الدخل في سوريا.

وفيما يتعلّق بقطع خطوط الإنترنت في سوريا، أكّد الظفير أنه سيكون مؤقتًا إلى حين انتهاء ورشات الصيانة من إصلاح الأضرار والأعطال، وذلك بعد أن تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن الشركة السورية للاتصالات أنّ القطع سيدوم عشرة أيام نتيجة أعطال في الكابلات البحرية.

كما وعد الوزير بدراسة مقترحات لتقديم خدمات الإنترنت بشكل مجاني للصحفيين، مؤكدًا أنّ موضوع مجانية المكالمات المحلّية سيكون قيد الدراسة.

وتعاني مؤسسة البريد المعنية بخدمات الاتصالات في سوريا من نقص في الكوادر البشرية، حسبما أشار الظفير، مؤكّدًا أنّ من ضمن 2300 عامل فيها، لا يوجد سوى 40 اختصاصي من الفئة الأولى.

مقالات متعلقة

  1. "4G" متاحة "تجريبيًا" في سوريا.. معلّقون: الجيل الثاني لا يعمل
  2. "آبل" تدخل المنافسة لإطلاق تقنيات "5G"
  3. وعود جديدة بإدخال مشغل ثالث للخلوي إلى سوريا قريبًا
  4. سوريا الأولى عربيًا والخامسة عالميًا في قائمة "أرخص إنترنت"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة