وزارة الاتصالات: سنصلح أعطال الإنترنت ونطلق خدمة “4G”

camera iconمركز خدمات سيريتل في ساحة المرجة - دمشق (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

قال وزير الاتصالات والتقانة في حكومة النظام السوري، علي الظفير، إنّ خدمات الجيل الرابع للإنترنت 4G سيتم إطلاقها خلال خمسة أشهر، على أن تتحسن حالة خدمات الاتصال إلى حينها بشكل عام.

وجاءت تصريحات الظفير ردًا على اتهامات “مجلس الشعب” فيما يتعلّق برداءة اتصال الإنترنت في سوريا، الأمر الذي لم ينفه إنما وعد بتحسين واقع الاتصالات.

وخدمة “4G”، أو الجيل الرابع من الإنترنت تتميز بالسرعة الكبيرة في خطوط الإنترنت، وما تزال سوريا من البلدان التي تستخدم تقنية “3G”، وتعد أسعارها مرتفعة بالنسبة للأسعار العالمية ومستوى الدخل في سوريا.

وفيما يتعلّق بقطع خطوط الإنترنت في سوريا، أكّد الظفير أنه سيكون مؤقتًا إلى حين انتهاء ورشات الصيانة من إصلاح الأضرار والأعطال، وذلك بعد أن تناولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي عن الشركة السورية للاتصالات أنّ القطع سيدوم عشرة أيام نتيجة أعطال في الكابلات البحرية.

كما وعد الوزير بدراسة مقترحات لتقديم خدمات الإنترنت بشكل مجاني للصحفيين، مؤكدًا أنّ موضوع مجانية المكالمات المحلّية سيكون قيد الدراسة.

وتعاني مؤسسة البريد المعنية بخدمات الاتصالات في سوريا من نقص في الكوادر البشرية، حسبما أشار الظفير، مؤكّدًا أنّ من ضمن 2300 عامل فيها، لا يوجد سوى 40 اختصاصي من الفئة الأولى.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة