قوات الأسد تفصل خان الشيح عن زاكية غرب دمشق

camera iconخارطة توضيحية لتقدم قوات الأسد باتجاه حصار خان الشيح

tag icon ع ع ع

نجحت قوات الأسد في فصل بلدتي زاكية وخان الشيخ في الغوطة الغربية عن بعضهما بشكل كامل، بعد تقدمها والميليشيات الرديفة في المنطقة اليوم، الجمعة 28 تشرين الأول.

وأفاد مراسل عنب بلدي في الغوطة الغربية أن قوات الأسد تقدمت وسيطرت على “الكتيبة المهجورة”، وهي كتيبة على الطريق بين زاكية وخان الشيح، وبالتالي فصلت البلدتين بشكل كامل.

ولم تكن الحركة ممكنة عبر الطريق قبل اليوم، إذ أكد المراسل أنه كان مرصودًا ناريًا قبل إغلاقه، مشيرًا إلى أن مناوشات في المنطقة، ما زالت مستمرة حتى ساعة إعداد التقرير.

وتجري اليوم اشتباكات في بلدة ديرخبية ومزارع أشرفية العباسة، بين فصائل المعارضة السورية وقوات الأسد، عقب محاولات الأخيرة التقدم فيها، بهدف السيطرة على مخيم خان الشيح.

وتقاتل فصائل محلية مختلفة تتبع لـ”الجيش الحر” في المنطقة، إلى جانب كلٍ من حركة “أحرار الشام الإسلامية”، وجبهة “فتح الشام”.

وكانت قوات الأسد صعدت من هجومها على ديرخبية والبلدات المجاورة خلال الأسابيع الماضية، وأحرزت تقدمًا، بسيطرتها على منطقة الوادي بين بلدتي المقيلبية وديرخبية، مؤمنًا بذلك طريقًا لإمداد قواته.

وتشهد المنطقة، التي تضم بلدات خان الشيح وزاكية والمقيلبية وديرخبية ودروشا، حصارًا كاملًا وانقطاعًا لمادة الخبز منذ أكثر من 15 يومًا، إلى جانب تهديدات للمدنيين وسط استهداف الطرقات بين البلدات، والتي ترصد قوات الأسد معظمها ناريًا.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة