× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

معارك كر وفر في ريف حلب الشمالي.. “التنظيم” يسترجع عدة قرى

عناصر من الجيش الحر في ريف حلب الشمالي (انترنت)

ع ع ع

تتواصل المعارك العنيفة بين قوات “الجيش الحر” المدعومة عسكريًا من تركيا، وتنظيم “الدولة الإسلامية” في العديد من قرى وبلدات ريف حلب الشمالي.

المسؤول في المكتب الإعلامي لـ “الجبهة الشامية” في الشمال السوري، هيثم حمو، تحدث لعنب بلدي عن معارك كر وفر عنيفة تشهدها بلدات ريف حلب الشمالي بين فصائل “الحر” والتنظيم.

التنظيم يحاول التقدم على عدة مناطق تسيطر عليها الفصائل، مستخدمًا أساليبه العسكرية كالمفخخات والقناصين والألغام المزروعة، بحسب حمو.

وأعلنت وكالة “أعماق” التابعة لـ”تنظيم الدولة” اليوم “استعادة  السيطرة على قرى برعان والواش وطنوزة وثلثانة وجب العاصي جنوب بلدة اخترين بريف حلب الشمالي”.

وكان تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلن أمس عن مقتل 20 عنصرًا من “الجيش الحر” في قرية عبلة جنوب بلدة أخترين في ريف حلب الشمالي، عن طريق استدراجهم لداخل القرية، وتفجير سيارة مفخخة بينهم.

وتخوض فصائل “الجيش الحر” في ريف حلب الشمالي العديد من المعارك مع تنظيم “الدولة”، واستطاعت انتزاع العديد من المناطق التي كان يسيطر عليها كدابق واخترين ليصل على مشارف مدينة الباب، التي يجري العمل عليها حاليًا.

 

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تطرد تنظيم "الدولة" من قريتين شمال حلب
  2. كرّ وفرّ شمال حلب.. تنظيم "الدولة" يستعيد عددًا من القرى
  3. تنظيم "الدولة" يسيطر على ثلاث قرىً حدودية شمال حلب
  4. "الجيش الحر" ينتزع ثلاث قرى من يد "تنظيم الدولة" في ريف حلب

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة