لافتة في شوارع نيويورك: السوريون فخر لنا وليسوا إرهابيين

camera iconفتاة أمريكية ترفع لافتة مؤيدة للسوريين (تويتر)

tag icon ع ع ع

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الثلاثاء 15 تشرين الثاني، صورة لفتاة أمريكية ترفع لافتة في إحدى المظاهرات ضد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في نيويورك، تؤيد السوريين، وتنفي صفة الإرهاب عنهم.

وكتب في اللافتة “السوريون فخر لنا وليسوا إرهابيين”، ردًا على تصريحات ترامب الأخيرة حول اللاجئين السوريين والمهاجرين غير الشرعيين.

وعرف ترامب بمناهضته للاجئين السوريين، مؤكدًا “إذا فزت في الانتخابات فهؤلاء الأشخاص سيرحلون، ويجب أن يعرفوا وأن يسمع العالم ذلك”.

واتهم ترامب اللاجئين بقوله “لن نقبل مئتي ألف شخص من المحتمل انتماء عدد منهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وليس لدينا أي فكرة عنهم”.

واندلعت مظاهرات شعبية في عدة مدن وولايات أمريكية احتجاجًا على فوز ترامب في الانتخابات، منددين بتصريحاته العنصرية بشأن المهاجرين والمسلمين بشكل خاص.

وعبر المحتجون عن رفضهم لتعهدات ترامب بمنع دخول المهاجرين غير الشرعيين، إلى جانب سياسات أخرى اعتبروا أنها ستؤثر على أمريكا وتعيد العنصرية بين البيض والسود، كما كان سابقًا، بحسب وكالات.

و كانت وكالة “فرانس برس” نقلت في تشرين الأول، عن ترامب قوله إنه سيعيد آلاف اللاجئين السوريين إلى بلدهم إذا انتخب رئيسًا للولايات المتحدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة