“بانتظار الياسمين” ينتظر فوزه بجائزة “إيمي” العالمية

  • 2016/11/21
  • 11:55 ص
شكران مرتجى وسلاف فواخرجي في مشهد من مسلسل "بانتظار الياسمين" - (انترنت)

شكران مرتجى وسلاف فواخرجي في مشهد من مسلسل "بانتظار الياسمين" - (انترنت)

وصل المسلسل السوري “بانتظار الياسمين” إلى قائمة الترشيحات النهائية للفوز بجائزة “إيمي” العالمية، بعد منافسة قوية من أضخم المسلسلات على الصعيد العالمي.

“بانتظار الياسمين”، لكاتبه أسامة كوكش ومخرجه سمير حسين، يروي قصص نازحين سوريين، هاجروا من مناطقهم المهدمة للعيش في حديقة بدمشق، لينقل معاناتهم بطريقة درامية بعيدًا عن أي “توجهات سياسية”، على حد تعبير مخرج العمل.

شارك في بطولة المسلسل، الذي عُرض عام 2015، كل من سلاف فواخرجي، غسان مسعود، أيمن رضا، صباح الجزائري، شكران مرتجى، والعديد من الفنانين السوريين.

ودخل المسلسل في المسابقة عن فئة أفضل إنتاج للمسلسلات الطويلة، إلى جانب أكثر من سبعين مسلسل عالمي، ووصل “بانتظار الياسمين” إلى النهائيات، مع ثلاثة أعمال من كندا وألمانيا والأرجنتين، باعتباره مسلسلًا إماراتيًا، كونه من إنتاج شركة اي بي سي الإماراتية– السورية.

وسيُعلن اسم المسلسل الفائز بجائزة “إيمي” مساء اليوم، الاثنين 21 تشرين الثاني، ضمن حفل ختامي في فندق “هيلتون” بمدينة نيويورك الأمريكية.

من جهتها، عبرت الممثلة سلاف فواخرجي، المقربة من عائلة الأسد، عن سعادتها بهذا “الإنجاز” الذي حققه المسلسل، ونشرت عبر حسابها في “فيس بوك”: “مهما حاربونا بالدم رح نحاربهم بالفن وبالحب وبالياسمين”.

وسبق أن حصل على الجائزة نفسها، المسلسل السوري “الاجتياح”، الذي عرض في العام 2007 لمخرجه شوقي الماجري، وأبطاله: عباس النوري، صبا مبارك، ديما قندلفت، مكسيم خليل.

مقالات متعلقة

  1. "مع وقف التنفيذ".. صور نمطية وطرح واقعي مشتّت
  2. "معتز" يعود للدراما السورية إلى جانب سلاف فواخرجي
  3. آخرها بين سلاف ورمضان.. حالات انفصال فنانين سوريين جذبت الجمهور
  4. لجان تحكيم.. وجوائز

فن وثقافة

المزيد من فن وثقافة