الطيران الحربي ينفّذ مجزرة في عنجارة بريف حلب

قصف مدرسة في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي أيلول 2016_(انترنت)

camera iconقصف مدرسة في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي أيلول 2016_(انترنت)

tag icon ع ع ع

قتل 15 شخصًا، وأصيب آخرون بجروح، كحصيلة أولية، إثر غارات جوية من الطيران الحربي على بلدة عنجارة بريف حلب الغربي.

وذكر مركز حلب الإعلامي اليوم، الأحد 27 تشرين الثاني، استهداف الطيران الحربي بالقنابل والصواريخ الارتجاجية في بلدة عنجارة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى وقوع 15 من الضحايا بين المدنيين كحصيلة أولية، نظرًا لوجود عدة حالات خطرة بين الجرحى.

المركز أشار إلى قصف مكثف من الطيران الحربي على مدن وأرياف مدينة حلب، على كفرناها وخان العسل وأورم الكبرى، إضافة لاستهداف حي طريق الباب بريف حلب الشرقي بالبراميل المتفجرة، موقعًا بذلك عدد من الجرحى بين المدنيين.

وتشهد مدينة حلب وريفها غارات جوية مكثفة، منذ 15 من الشهر الجاري، من قبل الطيران الحربي السوري والروسي، بالتزامن مع محاولات اقتحام للأحياء الشرقية من المدينة لإحراز تقدم على حساب فصائل المعارضة في المنطقة.

وتأتي هذه العمليات العسكرية على مدينة حلب وأريافها، بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية حملة عسكرية واسعة النطاق تشمل مدينة حلب وأرياف إدلب وحمص.

ويركز استهداف الطيران الحربي غاراته على المراكز الحيوية، كالمشافي والمدارس والمساجد، ومراكز الدفاع المدني، والتي كان آخرها استهداف مركز الدفاع المدني السوري في منطقة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، ما أدى لخروجه عن الخدمة بشكل كامل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة