جنود روس يهتفون في سوريا “لبيك يا حسين” (فيديو)

tag icon ع ع ع

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بتسجيل مصور، يُظهر جنودًا روس يرددون عبارات طائفية، يلقنها عناصر من “حزب الله” اللبناني في سوريا.

ويُظهر التسجيل الجنود الروس يرددون عبارات “لبيك يا حسين”، و”نعم لحزب الله”. ورغم أنه لم يُعرف الموقع الذي صوّر فيه التسجيل، إلا أن صحيفة “النهار” اللبنانية نقلت اليوم، الأربعاء 30 تشرين الثاني، عن ناشطين قولهم إنه في الجزء الشرقي من حلب.

وتستمر هجمات النظام السوري والميليشيات الرديفة على الأحياء الشرقية المحاصرة، في مدينة حلب، حتى اليوم، بعد أن سيطرت على أكثر من 13 حيًا بالتناوب مع “الوحدات الكردية”.

الصحيفة ذاتها ذكرت قبل أيام أن ضباطًا من الجيش الروسي، وقادة من “حزب الله” اللبناني، اجتمعوا في مدينة حلب، لكن الأمر لم يلق أي تعليق من وزارة الدفاع الروسية.

ومنذ مطلع تشرين الأول الماضي، أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن خمسة آلاف مقاتل “شيعي” من جنسيات وميليشيات مختلفة يتجهزون لمعركة الحسم في حلب.

وحصلت عنب بلدي على معلومات حينها أن ميليشيا “النجباء” على رأس المشاركين، كما يشارك “حزب الله” بقوة في المعارك، وخسر خلال الأشهر الماضية العشرات من مقاتليه، باعتراف “الحزب”.

ولا تقل أهمية حلب عن دمشق بالنسبة لإيران وأتباعها، وهذا ما بدا واضحًا من زيارة قائد “النجباء”، أكرم الكعبي، المقرب من دوائر القرار الإيرانية، إلى حلب الشهر الماضي، وغزو أغنية “حلب شيعية” مواقع التواصل الاجتماعي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة