نائب أنجيلا ميركل يطالب بترحيل اللاجئين المرضى

نائب أنغيلا ميركل، توماس شتروبل (انترنت)

camera iconنائب أنغيلا ميركل، توماس شتروبل (انترنت)

tag icon ع ع ع

طالب نائب رئيسة الحزب الديمقراطي الألماني، الذي ترأسه المستشارة أنجيلا ميركل، بترحيل طالبي اللجوء المرضى الذين تسمح حالتهم بالعودة إلى أوطانهم.

وقال النائب توماس شتروبل شتروبل لصحيفة “دي فيلت” الألمانية اليوم، 5 كانون الأول، إنه “لنكن صادقين، عندما يجتاز شخص رغم مرضه رحلة شاقة عبر البحر المتوسط أو عبر طرق البلقان، ويتبيّن أنه ليس لديه فرص للبقاء هنا، يتعين التفكير في إعادته إلى موطنه في غضون ساعات قليلة على متن طائرة”.

كما اقترح شتروبل، الذي يشغل أيضًا منصب وزير الداخلية المحلي بولاية بادن فورتمبرغ، تقليص المساعدات المقدمة للاجئين، وإنشاء مركز في مصر وترحيلهم إليه.

ولاقت اقتراحات توماس، رفضًا واسعًا من أحزاب ألمانية، وحتى من داخل حزبه.

ولم يتم الموافقة حتى الآن على أي من اقتراحاته، بحسب ما ذكر “دويتشه فيليه”.

واتخذت ألمانيا في بداية العام الحالي خطوة جريئة بمنع استقبال لاجئين من الدول التي أسمتها “آمنة”، وذلك بسبب الصعوبات التي تواجهها في احتواء جميع اللاجئين الذين دخلوا أراضيها.

وضمت القائمة كلًا من الجزائر وتونس والمغرب، ودول البلقان، وكوسوفو، وألبانيا، وتركيا، ما أثار مخاوف الأكراد في تركيا، إلا أن الحكومة أكدت فيما بعد أنها ستستمر بمنحهم اللجوء.

وشهدت ألمانيا، العام الماضي، هجرة غير مسبوقة، وبحسب مكتب الإحصاء الألماني، وصل مايقارب 2.1 مليون مهاجر إلى أراضيها عام 2015، بينهم 326 ألف سوري.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة