قوات الأسد تسيطر على حي باب النيرب شرق حلب

عناصر من قوات المعارضة في حي العويجة بحلب - تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

camera iconعناصر من قوات المعارضة في حي العويجة بحلب - تشرين الثاني 2016 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

سيطرت قوات الأسد والميليشيات الرديفة على حي باب النيرب، الذي كان يخضع لسيطرة المعارضة شرق حلب عصر اليوم، الأربعاء 7 كانون الأول.

وأكد مراسل عنب بلدي خسارة المعارضة للحي، بعد اشتباكات “عنيفة” قبل قليل، مشيرًا إلى أن القوات تحاول التقدم في حي المرجة المجاور.

بدورها ذكرت الصفحات الموالية للأسد على مواقع التواصل الاجتماعي، أن القوات دخلت حي النيرب ومنطقة الشيخ لطفي، بينما تحدثت أخرى عن السيطرة على حي المعادي، إلا أن المراسل نفى الخبر.

وسيطرت قوات الأسد بدعم جوي روسي، على قرابة 65% من أحياء حلب الشرقية، التي كانت تخضع لسيطرة المعارضة، في هجوم هو الأوسع على المدينة.

خريطة السيطرة الحالية في حلب (إنترنت)

وأخضع النظام السوري عشرات الأحياء في المنطقة لسيطرته، ويبدو أن الأمور لا تسير في صالح فصائل المعارضة في حلب، مع استمرار الهجوم.

واقترحت فصائل المعارضة هدنة إنسانية في الأحياء الشرقية، اليوم، وتتضمن أربعة بنود تشمل إخلاء المدنيين والحالات الطبية الحرجة، ومن ثم التفاوض حول مستقبل المدينة.

وانتهى بيان فصائل المدينة بالتذكير بدور المجتمع الدولي والمنظمات الدولية، في ضمان حماية المدنيين، وتحميلهم كامل المسؤولية عما تعرض له أهالي الأحياء الشرقية، وما سيتعرضون له في قادم الأيام، واختتم بالقول “إن من غير المقبول أن ترتهن أرواح الأبرياء بنفاق سياسي أو مفاوضات كاذبة”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة