افتحوا طريقًا إلى حلب.. 500 سيارة تنطلق من اسطنبول (صور)

إحدى المتطوعات في قافلة افتحوا طريقًا إلى حلب_14 كانون الأول (ترك برس)

camera iconإحدى المتطوعات في قافلة افتحوا طريقًا إلى حلب_14 كانون الأول (ترك برس)

tag icon ع ع ع

انطلقت قافلة “افتحوا طريقًا إلى حلب” من مدينة اسطنبول، بمشاركة 500 سيارة ونشطاء محليين وأجانب في المساعدات الإنسانية، بتنظيم من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية اليوم، الأربعاء 14 كانون الأول، أن القافلة انطلقت من حي كازلي تشيشمه، وستتوقف في عدة محطات، الأولى هي مدينة سكاريا قرب إسطنبول، حيث ستبقى القافلة هناك طوال الليل، وتنظّم مظاهرة احتجاجًا على مجازر حلب، وتطلب من الناس الانضمام إليها.

 

وستمر القافلة في العاصمة التركية أنقرة، حيث تنظم وقفة احتجاجية أمام السفارة الروسية، وسيهتف المشاركون “يا بوتين اسمع صوتنا”.

وفي حديثٍ إلى عنب بلدي اعتبر حسام حمزة، عضو المكتب الإعلامي في هيئة الإغاثة الإنسانية التركية، أن القافلة تهدف إلى “تحريك الرأي العام وتشكيل وعي حول الأحداث التي تجري في سوريا، وبالأخص حلب، في ظل صمت وتململ بعد ست سنوات من المجازر التي ينفذها النظام السوري”.

المحطة الثانية للقافلة ستكون في مدينة قونيا، ثم تتجه بعد ذلك إلى نقطة التجمع الرئيسة في محافظة عثمانية جنوب تركيا، وسيتجمع فيها عدد من الناشطين في حقوق الإنسان والمتطوعون من أجل حلب، كما سينضم إليهم متطوعون من جميع أنحاء تركيا.

وستتوجه القافلة إلى مدينة الريحانية، ثم إلى المحطة الأخيرة عند معبر “باب الهوى” الحدودي، حيث ستسلم هذه المساعدات لنقلها إلى المدينة المحاصرة.

وأوضح حمزة أنه “لن تدخل القافلة إلى سوريا”، وأن السيارات المشاركة ستكون مرقمة لضمان التنظيم.

كما أن على من يرغب بالمشاركة في القافلة تعبئة استمارة ضمن ممثليات المنظمة الإنسانية في المحافظات التركية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة