× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مصادر: “أحرار الشام” ترفض الاندماج مع “فتح الشام”

ع ع ع

رفض مجلس شورى حركة “أحرار الشام” الإسلامية مشروعًا يقضي باندماجها مع جبهة “فتح الشام” وعدد من الفصائل الأخرى، ضمن جسم عسكري وسياسي بمسمّى “الهيئة الإسلامية السورية”.

وذكرت مصادر مطلعة ومقربة من مجلس الشورى، لعنب بلدي، أن اجتماعًا ضم جميع أعضاء المجلس مساء أمس، الثلاثاء 20 كانون الأول، بغية التصويت على قرار الاندماج مع “فتح الشام”.

وأكدت المصادر فشل عدد من مؤيدي المشروع في تمريره، فقوبل باعتراضٍ أغلبية الموجودين من قياديي الحركة ومؤسسيها، ومن بينهم علي العمر (أبو عمار) القائد الجديد لـ “أحرار الشام”.

وبينت المصادر أن مشروع الاندماج حظي بدعم هاشم الشيخ (أبو جابر) والكتلة الكردية في الحركة، والقائد العسكري البارز “أبو صالح طحان”.

ووفقًا لمعلومات سابقة، فإن مشروع الاندماج يضم أبرز فصائل الشمال السوري، ومنها “فتح الشام” و”أحرار الشام” و”فيلق الشام” و”نور الدين زنكي” و”أجناد الشام”، وغيرها.

وتأتي هذه الاجتهادات عقب سقوط أحياء حلب الشرقية بيد قوات الأسد والميليشيات الأجنبية الرديفة، وسط تحذير من نية هذه القوات تنفيذ هجمات على محافظة إدلب، المعقل الرئيسي للمعارضة في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. "أحرار الشام" لعنب بلدي: "فتح الشام" أعادت مقراتنا ومعبر خربة الجوز
  2. "فتح الشام" وأربعة فصائل تندمج تحت مسمى "هيئة تحرير الشام"
  3. سياسيون وعسكريون ينشقون عن "هيئة تحرير الشام"
  4. "أحرار الشام" لعنب بلدي: معظم الفصائل ترفض الاندماج

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة