× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضمن مباحثاتها مع روسيا وإيران..

تركيا تبدأ ببناء مخيم لنازحي حلب الشرقية

بدء عمليات بناء مخيم للنازحين من حلب - (وكالة الأناضول)

بدء عمليات بناء مخيم للنازحين من حلب - (وكالة الأناضول)

ع ع ع

أعلن وزير الغابات وشؤون المياه التركي، ويسل آر أوغلو، عن بدء بلاده في بناء مخيم للنازحين من حلب، في إدلب شمال سوريا.

وفي بيانٍ له، نشرته وكالة الأناضول اليوم 21 كانون الأول، أوضح آر أوغلو أن المديرية العامة لشؤون المياه، أرسلت 40 آلية من معدات البناء و80 عاملًا، بناء على طلب إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأكد الوزير أن العمال بدأوا في عمليات بناء ثلاثة مخيمات، في المناطق الآمنة بإدلب، ومن المقرر أن تستوعب هذه المخيمات، 80 ألف شخص نازح من مختلف مناطق النزاع في سوريا.

وأعرب آر أوغلو في بيانه، عن أمل تركيا في حل “الأزمة” السورية، وإنهاء معاناة المدنيين فيها، في الوقت الذي تشهد فيه بلاده، مباحثات مع إيران وروسيا حول الملف السوري. إذ اجتمع، الثلاثاء 20 كانون الأول، وزراء خارجية كل من تركيا وروسيا وإيران، لإعلان وثيقة “محادثات سلام”، تضمن وقف إطلاق النار في سوريا، عن طريق الاتفاق بين الحكومة السورية والمعارضة.

وتشهد أحياء حلب الشرقية، حركة تهجير قسري لأهاليها، بعد أن استعادت قوات الأسد السيطرة عليها، بمساعدة ميليشيات إيرانية تحت غطاء جوي روسي، وأوقعت مجازر بحق المدنيين فيها.

وتم الاتفاق بين تركيا وروسيا على إخراج من تبقى من المدنيين إلى الأحياء الغربية لحلب وإلى إدلب، وبحسب وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، تم إجلاء ما يقارب 37 ألف شخص، في حين ينتظر خمسة آلاف آخرون مصيرهم، وسط ظروفٍ “سيئة جدًا” من برد شديد ونقص الغذاء.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تتخوف من موجة نزوح جديدة بسبب حصار حلب
  2. أوغلو: سنجعل مطار منغ غير صالح للاستخدام إن لم ينسحب "الأكراد"
  3. لقاء ثلاثي في موسكو لبحث الملف السوري
  4. جاويش أوغلو: علينا تحويل دور إيران في سوريا ليصبح إيجابيًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة