“واتساب” تتيح ميزة حذف وتعديل الرسائل بعد إرسالها

“واتساب” تتيح ميزة حذف وتعديل الرسائل بعد إرسالها

عنب بلدي عنب بلدي
whatsapp.jpg

أعلنت شركة “فيس بوك”، المالكة لبرنامج “واتساب”، عن إضافة ميزة جديدة على برنامجها، تمكن المستخدم من حذف الرسالة بعد إرسالها للمتلقي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم 22 كانون الأول، أصبح بمقدور مستخدمي “واتساب” تعديل وحذف رسائلهم المرسلة، بشرط أن يكون المتلقي لم يقرأها بعد.

ويمكن للمستخدم الضغط مطولًا على الرسالة، ليظهر له خياران، هما تحرير وحذف، وبالضغط على الخيار الأول يصبح بإمكان المستخدم التعديل على محتوى الرسالة، أما الخيار الثاني، فهو يتيح للمستخدم حذف رسالته قبل أن يراها المتلقي.

وتوقع خبراء أن تتاح هذه الميزة “التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر”، في الأشهر القليلة المقبلة.

إلا أن صحيفة “ديلي ميل”، أكدت أن مصدر الخبر هذا غير موثوق، وأنها بصدد الحصول على إثبات من مسؤولين موثوقين في الشركة المالكة للبرنامج.

ويعتبر برنامج “واتساب” من أهم برامج التراسل الفوري، تأسس عام 2009 من قبل الأمريكي بريان أكتون والأوكراني جان كوم، وفي عام 2014 اشترته شركة “فيس بوك”، بـ 19 مليار دولار، ليصل عدد مستخدميه إلى 700 مليون مستخدم حول العالم.

وتعمل الشركة على تطوير البرنامج باستمرار وإضافة العديد من الميزات عليه، ليبقى المنافس الأقوى لجميع البرامج، مثل “سناب شات” و “تيليغرام” و”فايبر” وغيرها.

وآخر ميزة أضافتها الشركة على برنامج “واتساب” هي ميزة المكالمات المرئية (فيديو)، ليصبح البرنامج متكاملًا بحسب رأي خبراء التكنولوجيا.

مقالات متعلقة

  1. "واتساب" تتيح رسميًا إمكانية حذف الرسائل بعد إرسالها
  2. "واتساب" تتيح حذف وتعديل الرسائل والتحكم بتنسيق الخط
  3. ميزة حذف رسائل "واتساب" قبل رؤيتها "باتت قريبة"
  4. "واتساب" تسعى لإضافة "فلاتر" تعديل الصور

Top
× الرئيسيةأخبار وتقاريراقتصادرأي وتحليلناسفي العمقملتيميديارياضةتكنولوجياثقافةصحافة غربيةسوريون في الخارجالنسخة الورقية