× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قرية في السويداء تشهد زواج “أصغر عروسين” في المحافظة

حفل زوج الطفلين في مدينة السويداء_(فيس بوك)حفل زوج الطفلين في مدينة السويداء_(فيس بوك)

حفل زوج الطفلين في مدينة السويداء_(فيس بوك)

ع ع ع

شهدت قرية الهيات في الشمال الشرقي من مدينة السويداء، عقد قران وزواج لطفلين اليوم، السبت 24 كانون الأول.

ونشرت صفحات من مدينة السويداء صورًا من حفل زفاف “العريس الطفل مؤيد الأعور من قرية الهيات ذو الـ (14) عامًا، مع  عروسته ذات الـ (15)”، وقالت إنهما “أصغر عروسين في السويداء”.

وتناول عدد من أهالي مدينة السويداء صور العروسين بتعليقات ساخرة، متسائلين عن المستقبل الذي ينتظهر هذين الطفلين في الأيام المقبلة، خاصة أنهما غير “ناضجين من الناحية العاطفية والجسدية والعقلية”.

 

في حين قال أحد المعلقين على الخبر، إن هذه الأعمال “تدل على قلة الحياء، وقلة الدين التي وصل إليها بعض الأهل”.

وشهدت مدن سورية حالات زواج قاصرين، وخاصة في السنوات الخمس الأخيرة، وتنوعت شريحة أعمار الزواج بين الأطفال بين 13 و 15 عامًا، وبرر الأهل إقدامهم على تزويج أبنائهم بالتمسك بالعادات التقليدية السابقة، وسفر معظم الشباب إلى خارج البلاد ما يدفع لتزويج أبنائهم الأصغر سنًا.

وكانت عائلة سورية في مدينة دمشق احتفلت في تشرين الأول من العام الجاري، بخطبة ابنها خالد البالغ من العمر خمسة سنوات، على هالة البالغة من العمر 3 سنوات، على أن يتم الزواج بعد مرور عشر سنوات على الخطبة.

وحذرت عدة منظمات دولية والحقوقية من ظاهرة الزواج المبكر وضرورة الحد منها، خصوصًا بين اللاجئين السوريين، بسبب الحرب واستغلال النساء، إلا أن الظاهرة لم تقتصر على اللاجئين السوريين، فقد انتشرت في بشكل كبير بين في بعض المجتمعات داخل سوريا.

مقالات متعلقة

  1. جولة في مدينة السويداء
  2. شلل تجاري في مدينة السويداء بعد يوم دام
  3. أحداث الخطف تعود إلى الواجهة في السويداء
  4. قوات الأسد تمهد لعملية عسكرية على بادية السويداء

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة