× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

رئيس “الشرطة العسكرية” الروسية على متن الطائرة “المكنوبة”

الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي (يسار الصورة) على يمين الجنرال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي (وكالات)

الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي (يسار الصورة) على يمين الجنرال سيرغي شويغو وزير الدفاع الروسي (وكالات)

ع ع ع

ذكرت مواقع روسية اليوم، الأحد 25 كانون الأول، أن الجنرال فلاديمير إيفانوفسكي، رئيس “الشرطة العسكرية” في وزارة الدفاع الروسية، كان على متن الطائرة “توبوليف 154″، والتي تحطمت صباحًا بعد إقلاعها.

وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، سلّم في آب الفائت الجنرال إيفانوفسكي، منصب رئاسة “الشرطة العسكرية” في وزارة الدفاع.

وتقل الطائرة، التي كانت متوجهة إلى قاعدة “حميميم” الجوية في محافظة اللاذقية، 84 راكبًا إلى جانب ثمانية من أفراد طاقمها، وفقًا لوزارة الدفاع.

ووفقًا للمواقع التي طالعتها عنب بلدي، فإن على متن الطائرة قبيل تحطمها فرقة رقص روسية، وطاقم طبي وإعلامي أيضًا، بينما كان معظم الركاب من العسكريين.

ورجّحت المصادر الروسية، أن الجنرال إيفانوفسكي كان متوجهًا إلى مدينة حلب، للاطلاع على عمل كتيبة “الشرطة العسكرية” الروسية هناك، عقب سيطرة قوات الأسد والميليشيات الرديفة على المدينة.

“توبولوف 154” أنتجها الاتحاد السوفيتي عام 1960، واستخدمت في مجال النقل الداخلي في الاتحاد الروسي حتى عام 2000، وتعد أسرع أنواع الطائرات في العالم، مع ميزتها الرئيسية في إمكانية هبوطها في مدرجات ترابية.

مقالات متعلقة

  1. العثور على جثث طاقم الطائرة الروسية المفقودة في سوريا
  2. 27 ضابطًا روسيًا قتلوا في تحطم طائرة حميميم (فيديو)
  3. وفد إسرائيلي يصل إلى موسكو لتسليم التحقيقات بشأن الطائرة
  4. روسيا تنشر تفاصيل تحطم الطائرة الروسية في سوريا غدًا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة