رسالة رونالدو لأطفال سوريا تحقق 15 مليون مشاهدة

camera iconمهاجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (فيديو)

tag icon ع ع ع

حقق الفيديو الذي نشره مهاجم ريال مدريد البرتغالي، كريستيانو رونالدو، بشأن دعم أطفال سوريا 15 مليون مشاهدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وحقق الفيديو على صفحة اللاعب في “فيس بوك”، اليوم الاثنين 26 كانون الأول، عشرة ملايين مشاهدة و158.263 مشاركة، إضافة إلى 30.905 ألف تعليق.

وكان رونالدو وجه رسالة إلى أطفال سوريا، الجمعة الماضية، أكد فيها دعمه لهم، قائلًا “نحن نعلم أنكم تعانون كثيرًا، وأنا لاعب مشهور جدًا، ولكن أنتم الأبطال الحقيقيون، لا تفقدوا الأمل، العالم معكم، نحن نهتم لأمركم، وأنا معكم”.

وفي حسابه على “تويتر” أعاد تغريدة الفيديو حوالي 49 ألف شخص، في حين حقق نحو 4.1 مليون مشاهدة، و1.4 مليون إعجاب، و50 ألف تعليق على موقع “انستغرام”.

ويأتي الشريط دعمًا للمنظمة الإنسانية البريطانية “سايف ذا تشيلدرن” التي تعنى بحقوق الطفل حول العالم.

وهي ليست المرة الأولى التي يخاطب فيها “الدون” العالم من أجل إنقاذ سوريا، فقد طالب عبر صفحته في “فيس بوك”، في آذار الماضي، العالم بالتدخل لإنقاذ الأطفال.

ونشر صورة له إلى جانب طفل سوري اسمه أيمن، وأطلق هاشتاغًا حمل عنوان “#أنقذوا_أطفال_سوريا”.

وبلغ عدد الأطفال الذين قتلوا في سوريا، 20526 طفلًا على يد القوى المختلفة التي تقاتل في سوريا، إلا أن 19 ألف منهم قتلوا على يد قوات الأسد (النظام السوري وحلفائه)، بحسب آخر إحصائيات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في آذار 2016.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة