× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يتبنى هجوم رأس السنة في اسطنبول

سيارات الاسعاف مكان التفجير (الاناضول)

ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” الهجوم الذي استهدف ملهىً ليليًا في منطقة “أورطا كوي” في اسطنبول الأوروبية، ليلة رأس السنة.

وذكرت وكالة “أعماق” الناطقة باسم التنظيم في بيان اليوم، الاثنين 2 كانون الثاني، أن “جنديًا من جنود الخلافة الأبطال، دك أحد أشهر الملاهي الليلية التي يحتفل بها النصارى بعيدهم الشركي”.

وأضافت الوكالة أن “الجندي أغار على الملهى بالقنابل اليدوية وسلاحه الرشاش، حاصدًا منهم 150 شخصًا ما بين قتيل وجريح”.

وأوضحت أن “الهجوم جاء ثأرًا لدين الله، وتلبية لأمر أمير المؤمنين (أبو بكر البغدادي) في استهداف خادمة الصليب تركيا”، موجهًة رسالة إلى تركيا بأن “دماء المسلمين التي تسفك بقصف طائراتها ومدافعها، ستستعر نارًا في عقر دارها”.

وكان مسلّح هاجم نادي “رينا” في مدينة “اورطا كوي” في اسطنبول، أثناء الاحتفال بقدوم رأس السنة الميلادية 2017، قبل أن يلوذ بالفرار.

وأسفر الهجوم عن مقتل 39 شخصًا  وإصابة العشرات، بينهم 15 من العرب والأجانب، ومن بين القتلى خمسة سعوديين وثلاثة لبنانيين وأردنيان وتونسيان وليبي ومغربيان، وفق الرواية الرسمية.

وكان رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قال إن “هناك احتمالات وتوقعات حول هوية منفذ العملية الإرهابية، وقوى الأمن وأجهزة الشرطة والاستخبارات تنسق فيما بينها للتعرف عليه”.

وأضاف يلدريم “سنعلن المعلومات عنه عقب أي تطور في هذا الخصوص”.

مقالات متعلقة

  1. تركيا تلغي احتفالات رأس السنة في أشهر ساحات اسطنبول
  2. "بابا نويل" يقتل 39 شخصًا في اسطنبول.. السلطات تبحث عن المنفذ
  3. محكمة إسطنبول تقبل الدعوى ضد منفذ هجوم ليلة رأس السنة
  4. جرحى في هجوم مسلح في اسطنبول

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة