دعوة للمشاركة في دفن الطفل السوري في ألمانيا

دعوة للمشاركة في دفن الطفل السوري في ألمانيا

عنب بلدي عنب بلدي
AAA1.jpg

الطفل السوري عدي خميس_(فيس بوك)

أطلق مجموعة من اللاجئين السوريين اليوم، الاثنين 9 كانون الثاني، مناسبة على “فيس بوك”، دعوا فيها للمشاركة في دفن الطفل عدي خميس الذي توفي أول أمس إثر ضربات على الرأس في ألمانيا.

وكان اللاجئ السوري عدي خالد الخميس من أبناء الجولان، قد توفي منتصف ليل السبت، بعد تعرضه لضربات على الرأس في ليلة رأس السنة، أدخل على أثرها إلى المشفى، ليتوفى بعد دخوله في غيبوبة استمرت سبعة أيام.

وعن تفاصيل الحادثة، تحدثت عنب بلدي مع أحد أقارب الطفل، وأوضح أن عدي تعرض للقتل من قبل مجموعة شباب إيزيديين أتراك خلال احتفالات رأس السنة الماضية، حين كان يشاهد الألعاب النارية في منطقة (Blumenthal) التابعة لـ(Bremen Nord)”.

وتابع قريب الطفل السوري “أقدم رجل يبلغ من العمر 35 عامًا وضربه بعد أن سأله (أنت عربي..أنت داعش)، ليهرب الطفل إلى مقهى مجاور، ويلحق به خمسة رجال قاموا بضربه بأوعية زجاجية، ويلقوا بعد ذلك الطفل في الشارع”.

و”بقيت القضية طي الكتمان خلال الأسبوع الماضي، لأن الطفل كان مايزال على قيد الحياة”، ليتوفى ليل السبت بعد دخوله بغيبوبة طويلة.

وفي ذات السياق قال الشاب قاسم لعنب بلدي، وهو أحد القائمين على الدعوة، إنه “تم التواصل مع أهل الطفل، ومن المفترض أن تتم مراسم الدفن اليوم أو غدًا، فإجراءات الدفن وإخراج الطفل من المشفى تحتاج لعدة أمور روتينية في ألمانيا”.

وأضاف الشاب، “هذه الدعوة لكل الموجودين ببريمن في ألمانيا”، مخاطبًا اللاجئين السوريين “تخيلوا الطفل أخوكم، أو أبنكم، يجب أن ندعم العائلة حتى يأخد القانون حقهم”.

وماتزال تحقيقات الشرطة الألمانية جارية بخصوص المسؤولين على حادثة القتل، وأكد قريب الطفل السوري، أن “عائلة عدي لديها معلومات عن القاتلين، وستسعى لتقديمها لكافة المراكز الأمنية الموجودة حتى يتم إلقاء القبض عليهم”.

وكانت الشرطة الألمانية ذكرت فور الحادثة أن التحقيقات مازالت مستمرة، للوصول إلى الفاعل، مشيرةً إلى أنها رفضت إعطاء معلومات عن الحادثة لوسائل الإعلام.

وقتل عدد من اللاجئين السوريين في مناطق مختلفة من دول اللجوء، إلا أن ألمانيا شهدت أكثر من حادثة، وكان آخرها مقتل اللاجئ بانكين جلال عيسو (25 عامًا)، من أهالي قضاء الجوادية (جل آغا) في الحسكة، داخل شقته في مدينة إيسن الألمانية، في ولاية شمال الراين- وستفاليا.


Top