× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

حريق يوقع ضحايا ويخرج مشفى تل شهاب بدرعا عن الخدمة

إسعاف الجرحى من مشفى تل شهاب بدرعا_9 كانون الثاني_(الدفاع المدني)

إسعاف الجرحى من مشفى تل شهاب بدرعا_9 كانون الثاني_(الدفاع المدني)

ع ع ع

لقي شخصان حتفمها وأصيب ثلاثة آخرون باختناق، في حريق اندلع في مشفى تل شهاب الميداني بدرعا، أدى إلى خروجه عن الخدمة بشكل كامل.

وأفاد مراسل عنب بلدي في مدينة درعا اليوم، الاثنين 9 كانون الثاني، أن حريقًا ضخمًا مازال مجهول السبب، اندلع في مشفى تل شهاب الميداني، وهو أحد أهم مشافي درعا الميدانية، أودى بحياة ممرض و شاب آخر، واختناق ثلاثة آخرين.

وذكر الدفاع المدني أن مشفى تل شهاب خرج عن الخدمة، بسبب تسرب محروقات من مدفأة، ما أدى لحريق طال أجزاءً كبيرة من المشفى، استمر لساعة تقريبًا قبل التمكن من إطفائه.

وأضاف الدفاع أنه تم إخلاء المرضى، والمقيمين، وإسعاف الجرحى لمشفى طفس الميداني في المنطقة.

وكثرت في الأشهر القليلة الماضية الحرائق في غالبية المدن السورية، سواء في المخيمات التي لاقت الضرر الأكبر، أو في البيوت والكرفانات، وأُرجعت جميع أسبابها إلى المدافئ المستخدمة داخلها، وسوء استخدامها.

وتعتمد المدافئ المستخدمة لدى الغالبية العظمى عند السوريين في المناطق المحررة، على مادتي الكاز والغاز، وتعود أسباب معظم حرائق المدافئ إلى تعبئة خزاناتها بالوقود وهي في حالة الاشتعال.

وسبق أن اندلع حريق في مشفى الأمل الميداني بمدينة جاسم بريف درعا الشمالي في آب 2016، واقتصرت الأضرار حينها على الماديات، دون وقوع ضحايا بين المدنيين.

مقالات متعلقة

  1. كوادر نسائية مدربة في مشفى درعا الميداني
  2. تل شهاب.. الطبيعة والجمال في الجنوب السوري
  3. مشفى "نبض الحياة" في إدلب خارج الخدمة
  4. جدل بسبب دفن منظمة مواد غذائية "صالحة للأكل" في درعا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة