“حزب الله” ينعي “الشهيد الجريح” في وادي بردى

“حزب الله” ينعي “الشهيد الجريح” في وادي بردى

عنب بلدي عنب بلدي
WISAM_HEZBIULLAH_SYRIA_WADI_BARADA.jpg

وسام عبد برجي،، مقاتل مع "حزب الله" اللبناني - 10 كانون الثاني 2017 (تويتر)

قتل أحد عناصر “حزب الله” اللبناني، خلال المواجهات ضد فصائل المعارضة في وادي بردى، شمال غرب دمشق، اليوم الثلاثاء 10 كانون الثاني.

ورصدت عنب بلدي على مواقع مقربة من “حزب الله”، معلومات عن القتيل وهو وسام عبد برجي، من بلدة مركبا الجنوبية في لبنان.

قتل العنصر إثر إصابته خلال معارك وادي بردى أمس، ونعاه الحزب اليوم.

وتخوض فصائل المعارضة في وادي بردى، معارك ضد قوات الأسد و”حزب الله” اللبناني، على أكثر من جبهة في المنطقة منذ صباح اليوم.

وأفاد عضو الهيئة الإعلامية في وادي بردى، أبو محمد البرداوي، عنب بلدي، أن اشتباكات جرت صباحًا ضد قوات الأسد والحزب، على محاور عين الفيجة وبسيمة وكفير الزيت.

عشرات الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وصفت عبد برجي بـ “الشهيد الجريح”، وأكدت أنه عانى لثلاث سنوات من إصابة تعرض لها “أثناء قيامه بواجبه الجهادي”، في إشارة لقتاله في سوريا.

وسام عبد برجي،، مقاتل مع "حزب الله" اللبناني - 10 كانون الثاني 2017 (تويتر)

وسام عبد برجي،، مقاتل مع “حزب الله” اللبناني – 10 كانون الثاني 2017 (تويتر)

وعثرت عنب بلدي على نعوة القتيل، والتي حُدد فيها تاريخ تشييعه في الساعة الرابعة من عصر غدٍ الأربعاء، في روضة “الحوراء زينب”.

إعلان

وتستمر الحملة على وادي بردى لليوم العشرين على التوالي، بينما يتخوف ناشطون من تفشي الأمراض، في ظل انقطاع المياه واعتماد الأهالي على مياه شرب غير معقمة، وسط محاولات للضغط عليهم بقبول التسوية في المنطقة.

وليس عبد برجي القتيل الأول الذي يخسره الحزب، خلال الحملة الأخيرة على المنطقة، فقد اعترف بمقتل أكثر من عنصر يقاتلون في صفوفه، بينما تحدثت المعارضة عن مقتل العشرات.

نعوة وسام عبد برجي - 10 كانون الثاني 2017 (فيس بوك)

نعوة وسام عبد برجي – 10 كانون الثاني 2017 (فيس بوك)


Top