× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

موقع أردني يصوغ خبرًا “مسيئًا” للسوريين.. ناشطون يردون

عنوان موقع إلكتروني أردني (ويب)

عنوان موقع إلكتروني أردني (ويب)

ع ع ع

نشر موقع “أحداث اليوم” الأردني، خبرًا بتاريخ الثلاثاء 10 كانون الثاني، عنوانه “رئيس بلدية مادبا: حرقنا 800 كلب سوري ضال“.

وأوضح الموقع الأردني، أن بلدية مدينة مادبا (جنوب عمّان)، أقدمت على قتل 800 كلب شارد خلال الأشهر الثمانية الماضية، بمعدل 100 كلب كل شهر.

ونقل الموقع عن رئيس بلدية مادبا، مصطفى المعايعة، قوله إن الكلاب جاءت من سوريا، وتسببت بأذى للمجتمع المحلي في المدينة.

وتفاعل ناشطون أردنيون وسوريون مع هذا الخبر من سياقين مختلفين، فبعضهم حاول تسليط الضوء على أن قتل الكلاب بهذه الطريقة، هي جريمة لا تغتفر، ولا سيما أنها من النوع “الكنعاني” المهددة بالانقراض.

بينما أثار عنوان الخبر حفيظة ناشطين، معتبرين أنه مقصود لتشويه صورة السوريين، وهو ما ذهب إليه الصحفي إياد شربجي معلقًا على الموضوع في صفحته عبر “فيس بوك” وقائلًا “عنوان لصحيفة أردنية لا يخلو من سفالة وتلغيم مقصود”.

وأضاف “شلون عرفتو يعني إنها كلاب سورية، فاتت عالبسبور يعني، ولا النظام السوري بعتلكن قائمة بأسمائهن، ولا الكلاب مسجلة عند الأمم المتحدة إنهن لاجئين؟”.

الصحفي الأردني محمد العرسان، علق بدوره على الخبر بالقول “بعيدًا عن الوساخة بالعنوان وكيف عرفت جنسيات الكلاب، جريمة قتل 800 كلب يجب أن يسجن عليها رئيس البلدية.. ما يجي واحد يحكي لي نهتم بالمواطن أول ..اذا ما كان عندك رحمة مع الحيوان ما رح يكون عندك رحمة مع الانسان”.

مقالات متعلقة

  1. محافظة دمشق تقتل 800 كلب والصراصير تغزو "المقرات الحكومية"
  2. "حزب الله" ينفي تصريحات أمينه بخصوص "ولاية الفقيه"
  3. الطبابة الشرعية في حلب - تدريب الكلاب
  4. مصدر: تنظيم "الدولة" يذبح فتى في دير الزور ويعرض مالًا على عائلته

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة