× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“قسد”: سيطرنا على 236 قرية في الرقة منذ انطلاق “غضب الفرات”

قلعة "جعبر" الأثرية في ريف الرقة الغربي (قسد)

قلعة "جعبر" الأثرية في ريف الرقة الغربي (قسد)

ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أن مقاتليها سيطروا على 236 قرية في الرقة، منذ بدء عمليات “غضب الفرات”، الهادفة إلى طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المحافظة.

وأوضحت “قسد”، في بيان نشرته ظهر اليوم، الاثنين 16 كانون الثاني، أن الفصائل المشاركة في “غضب الفرات” سيطرت على مساحة 2480 كيلومترًا مربعًا ضمن المرحلة الثانية من المعركة، وتحتوي 196 قرية وعشرات المزارع والتلال الاستراتيجية، بما فيها قلعة جعبر التاريخية.

وانطلقت المرحلة الثانية من “غضب الفرات” في 10 كانون الأول الماضي، وتهدف بحسب حديث سابق للمتحدثة باسم غرفة العمليات، جيهان شيخ أحمد، للسيطرة على الريف الغربي لمحافظة الرقة، وعزل المدينة.

وأكد البيان أن مجموع ما سيطرت عليه الفصائل المشاركة، في المرحلتين الأولى والثانية، هو مساحة 3200 كيلومتر مربع، تضم 236 قرية وعشرات المزارع والقرى الاستراتيجية.

ووفقًا لما جاء في بيان “قسد”، فإن خسائر تنظيم “الدولة” بلغت 620 قتيلًا، وأسر 18 آخرين، بينما قتل 42 مقاتلًا من “سوريا الديمقراطية”، بينهم ثلاثة أجانب (بريطاني- كندي- أمريكي).

وأطلقت “قسد” معركة “غضب الفرات” في الخامس من تشرين الثاني الماضي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وانضمت لها فصائل عربية جديدة، أبرزها “المجلس العسكري في دير الزور”، و”قوات النخبة” التابعة لتيار “الغد السوري”، الذي أسسه المعارض أحمد الجربا.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تطلق المرحلة الرابعة من "غضب الفرات" في الرقة
  2. "قسد" تطرد "داعش" من 20 قرية ومزرعة غرب الرقة
  3. قوات "سوريا الديمقراطية" تبدأ المرحلة الثالثة من "عزل الرقة"
  4. "قسد" تتقدم غرب الرقة إلى ما بعد "جعبر"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة