× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

معرض قطري على شكل خيمة لمحاكاة معاناة اللاجئين في المخيمات (فيديو)

ع ع ع

دشنت مؤسسة الشيخ ثاني بن عبد الله “راف” القطرية، معرضًا للتعريف بمعاناة النازحين واللاجئين السوريين في المخميات، أطلقت عليه اسم “60 ثانية من حياتهم”.

وذكر موقع “راف” للخدمات الإنسانية، أن المعرض افتتح اليوم، 17 كانون الثاني، في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن حملة “شتاء الرحمة” لتسليط الضوء على معاناة أهل الخيام في ظل البرد القارص.

وفي المعرض يدخل الزائر أو المتبرع إلى خيمة تشبه خيام اللاجئين بكل تفاصيلها، وفي نفس الظروف المناخية التي يعيشونها، ليعيش حياتهم ويحاكي واقعهم بـ 60 ثانية.

ويُعرض في الخيمة مقطع فيديو لطفلة لاجئة، تشرح معاناتها في الخيام ومحاولتها للتأقلم لكن دون فائدة.

وفي تصريحه للمؤسسة، قال مدير إدارة الإعلام والاتصال بمؤسسة “راف”، علي بن يوسف الكواري، “من الصعوبة بمكان تجسيد واقعهم المؤلم بصورة حقيقية، إلا أن المؤسسة حاولت تقريب ذلك الواقع على قدر الإمكان، وهي تجربة تستحق معايشتها من الجميع”.

وتهدف “راف” من هذه الحملة إلى طرح مشاريع إغاثية على المتبرعين، وخاصةً في مجال تأمين قرى سكنية ومراكز إيواء بديلة عن الخيام لآلاف اللاجئين في سوريا والعراق.

وتستمر فعاليات المعرض شهرًا كاملًا لإتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين بالتبرع لدعم مشاريع حملة “شتاء الرحمة”، والذي قدمت فيه غذاءً ودواءً وكساءً لـ 40 ألف نازح في سوريا ولبنان والأردن.

تعتبر مؤسسة “راف” من أهم المؤسسات الداعمة للاجئين السوريين، وقامت بحملات عديدة لمساعدتهم.

وكان آخر مشاريعها طباعة أربعة ملايين كتاب مدرسي للطلاب السوريين في تركيا، بالتعاون مع وزارة التربية ووقف الديانة التركيين.

بالإضافة إلى قيامها بتأهيل 1840 لاجئًا سوريًا في مدينة أورفا التركية، تمهيدًا لانخراطهم بسوق العمل، عن طريق قيامها بدورات تأهيلية في اللغة والقانون والحياكة بالتنسيق مع الحكومة التركية.

وتأسست “راف” عام 1970، وتقدم خدمات ومساعدات إنسانية للمحتاجين وذوي الدخل المنخفض حول العالم، مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتمتلك عدة مكاتب متخصصة فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=5oRspCCF5SQ

مقالات متعلقة

  1. على أعتاب موجة حر.. خيام النازحين في عين عيسى نصفها مهترئة
  2. تركيا وقطر تتفقان على طباعة أربعة ملايين كتاب مدرسي للطلاب السوريين
  3. "أحلام الخيام" يفتح أبوابه مجددًا لعرض أعمال رسامي "الزعتري"
  4. خيمة من الزعتري في افتتاح أسبوع "الفن والموضة" في لندن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة