“درع القلمون” تسوق 85 شابًا من التل إلى جبهات وادي بردى

مقاتل من "درع القلمون" في ريف دمشق (فيس بوك)

camera iconمقاتل من "درع القلمون" في ريف دمشق (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

سحبت ميليشيا “درع القلمون” الرديفة لقوات الأسد، 85 شابًا من مدينة التل بريف دمشق الشمالي، ممن لجؤوا إلى “تسوية” أوضاعهم مع النظام، إلى جبهات منطقة وادي بردى غربًا.

وقال فارس الصالح، الناشط الإعلامي داخل مدينة التل، إن عملية سوق الشباب تمت صباح أمس، الأربعاء 18 كانون الثاني، باتجاه المعارك المندلعة في منطقة وادي بردى.

وتحاول قوات الأسد المدعومة من ميليشيا “درع القلمون” و”حزب الله” اللبناني، اقتحام منطقة وادي بردى، في معارك مستمرة منذ أواخر كانون الأول الفائت.

وأوضح الصالح لعنب بلدي أن الشباب الذين أرسلوا إلى الجبهات، لجؤوا إلى تسوية أوضاعهم الأمنية مع النظام، وانضووا في “درع القلمون”، هربًا من التجنيد الإجباري في قوات الأسد، وظنًا منهم أنهم لن يخرجوا من التل.

تنسيقية مدينة التل، أشارت في صفحتها عبر “فيس بوك”، إلى أن عمليات الاعتقال والتجنيد التي تمارسها “درع القلمون”، تتم بقيادة متزعمها في المدينة “أبو زيدون شمو”.

وأحكم النظام السوري سيطرته على مدينة التل مطلع كانون الأول الفائت، بعد اتفاق مع مفاوضي المدينة افضى إلى خروج نحو أربعة آلاف شخص منها باتجاه إدلب، بينهم عسكريون بسلاحهم الفردي ومدنيون، وتسليم السلاح المتبقي لقوات الأسد، وتسوية أوضاع من بقي فيها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة