× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“جيش الإسلام” يدرج أرقامًا لمن أراد الانشقاق عن “الفيلق الخامس”

تعبيرية: مقاتلون في فصيل "جيش الإسلام" (إنترنت)

تعبيرية: مقاتلون في فصيل "جيش الإسلام" (إنترنت)

ع ع ع

شدد “جيش الإسلام” على ضرورة انشقاق المتطوعين “قسرًا” في “الفيلق الخامس”، المعلن حديثًا من قبل النظام السوري، مدرجًا أرقام هواتف للاتصال والمساعدة في ذلك.

وفي بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه، الجمعة 20 كانون الثاني، أدرجت “هيئة الأركان” التابعة للفصيل أرقام هواتف لمن أراد الانشقاق عن “الفيلق الخامس” في كافة المناطق الخاضعة للنظام السوري.

 

بيان صادر عن "جيش الإسلام" (عنب بلدي)

بيان صادر عن “جيش الإسلام” (عنب بلدي)

وكان “جيش الإسلام” أصدر بيانًا قبل نحو أسبوع، استنكر من خلاله محاولات التجنيد القصري للشباب في “الفيلق الخامس”، مناشدًا الأهالي بضرورة مقاومة عمليات التجنيد، وإلحاق أبنائهم في صفوف “الثوار”، بحسب تعبيره.

وكانت قوات الأسد أعلنت رسميًا عن تأسيس “الفيلق الخامس” وقوامه متطوعون، مطلع كانون الأول الجاري، فيما ذكرت مصادر موالية أن تمويله سيكون من “دول صديقة”، ويتلقى المتطوع فيه راتبًا يتراوح بين 150-200 دولار أمريكي.

وجرت حملات تجنيد واسعة، وفق مراسلي عنب بلدي، في مناطق النظام السوري، ولا سيما في مدن دمشق وحماة ودرعا، بالتزامن مع دعوات التحاق مكثفة في وسائل الإعلام الموالية وبعض مساجد المدن الخاضعة له.

مقالات متعلقة

  1. اتفاق لوقف إطلاق النار في جوبر
  2. فيلق الرحمن يعلن شروطه لوقف القتال في الغوطة الشرقية
  3. "جيش الإسلام" يروي تفاصيل مبادلة الأسرى الفاشلة مع "فيلق الرحمن"
  4. "فيلق الرحمن" ينفي تواصله مع "جيش الإسلام" قبيل هجوم الغوطة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة