× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

هجوم على فتاة منقبة في أستراليا يشعل مواقع التواصل الاجتماعي (فيديو)

ع ع ع

أثار تسجيل مصور لامرأة آسيوية تهاجم فتاة منقبة، ردود فعل “عنيفة” على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحة “Islamophobia Register Australia” عبر موقع “فيس بوك”، الأحد 22 كانون الثاني، تسجيلًا مصورًا لفتاة تهاجم امرأة منقبة وزوجها داخل سيارتهما، قيل إنها في جامعة ماكواري في مدينة سيدني الأسترالية.

تظهر الفتاة في الفيديو وهي تصرخ بشدة وتضرب على نافذة السيارة، وتردد عبارة “من أنت؟ لماذا تضعين قناع؟ أنت إرهابية؟ هل تملكين سلاح؟”

فيما قال زوج المرأة المنقبة، الذي كان يصوّر داخل السيارة، “هذه المرأة تطلب من زوجتي خلع حجابها”، وطلب من زوجته الاتصال بالأمن، لكنها رفضت وقالت “تابع القيادة فحسب”.

وفي تصريح لها، لموقع جامعة ماكواري، قالت الفتاة المنقبة إنها كانت خائفة جدًا، وتابعت “أشعر بالخوف من العودة إلى الحرم الجامعي، هذه الفتاة تجعلني أشعر بالقلق”.

اتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الفتاة الآسيوية، بالعنصرية، وجاءت ردود الفعل الغاضبة على صفحة الموقع الناشر.

وقال “Mok ka”، عبر صفحته في “فيس بوك”، “عليها أن تفكر مرتين قبل إهانة مسلم، عليها أن تدرس أكثر و أن تتثقف حتى لا تكون عنصرية”.

فيما قالت Sue Doung، “أنا حزينة جدًا، هذه الحالة أشبه بالتخويف والإرهاب”.

وطالب أستراليون بترحيل هذه الفتاة بتهمة تشويه سمعة بلادهم، وقال Andrew “هذا السلوك مثير للاشمئزاز، يجب ترحيل هذه الفتاة من البلاد”.

وبحسب ما ذكر موقع “ناين نيوز” اليوم، رفع الزوجان قضية ضد المعتدية، بتهمة الاعتداء وتخريب الممتلكات، وستتم محاكمتها في المحكمة المحلية بـ “بوروود” في 13 آذار المقبل.

حصد مقطع الفيديو على 300 ألف مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة، وسط تخوفات من تزايد “العنصرية” ضد المسلمين، خصوصًا في ظل ربط الإسلام بما تشهده دول العالم من هجمات “إرهابية”.

مقالات متعلقة

  1. سوريون يرسمون البسمة على مواقع التواصل الاجتماعي
  2. رقص خارج السيارة.. "حمى الكيكي" تواجه تحذيرات رسمية
  3. المرأة السعودية تسوق.. رسميًا
  4. داعية سعودي: المرأة بربع عقل فكيف تقود السيارة (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة