صحفي تركي: عملية “درع فرات” أخرى في العراق خلال أشهر

camera iconصورة الكاتب الصحفي عبد القادر سلفي (إنترنت)

tag icon ع ع ع

أفاد عبد القادر سلفي، الكاتب والصحفي في صحيفة “حرييت” التركية، والمقرب من السلطات، أنّ أنقرة ستجري عملية “درع فرات” أخرى في العراق، وذلك في مقابلة تلفزيونية على قناة “سي إن إن تورك” أمس، الثلاثاء 24 كانون الثاني 2017، في معرض حديثه عن آخر مجريات عملية “درع الفرات” شمال سوريا.

آذار أو نيسان

وأكد سلفي خلال اللقاء، أن الجيش التركي سينظم عملية مشابهة لـ “درع الفرات” في العراق، وذلك لمحاربة الإرهاب، بحسب قوله، مشيرًا إلى أنها ستنفذ إما في شهر آذار أو نيسان كحد أقصى.

وتحفّظ سلفي على مشاركة المزيد من المعلومات حول العملية المذكورة، قائلًا “في الواقع نتحرك وفقًا لمعلومات ضئيلة. لا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك”، وذلك بعد محاولة من المذيعة الحصول على تفاصيل أكثر بالسؤال: “هل هذا يعني الاتفاق مع حكومة العراق، مع العبادي أو برزاني؟ أو ربما يُتفق على ذلك الآن. ما تقوله خطير للغاية”.

محاربة الإرهاب

تعقيبًا على العملية، أوضح سلفي، أن هدف تركيا الأساسي هو “محاربة الإرهاب ومنع تقدمه ما وراء الحدود”، في إشارة منه إلى تنظيم “بي كاكا” في جبل قنديل بالعراق.

وفي ذات السياق، تابع الأخير قائلًا إن “العمليات ضد الإرهاب داخل تركيا مستمرة على الرغم من ظروف الشتاء القاسية”.

ويأتي حديث الصحفي التركي في إطار العمليات المستمرة على عناصر تنظيم الـ “بي كاكا”، جنوب شرق تركيا، والتي بدأت منذ ثمانينات القرن الماضي بين الجيش التركي والتنظيم، الذي أسسه عبد الله أوجلان.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة