× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“كروم” تتيح النسخة “56” بميزات جديدة.. تعرف عليها

تعبيرية (إنترنت)

تعبيرية (إنترنت)

ع ع ع

أتاحت شركة “غوغل” أحدث نسخة من المتصفح الشهير “كروم” برقم “56” اليوم، الجمعة 27 كانون الثاني، وتحمل النسخة ميزات وإضافات جديدة.

ووفق ما رصدت عنب بلدي في بعض المواقع التقنية، فإن النسخة الجديدة، تحمل ميزة التحذير من المواقع التي تحاول جمع كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان، ولا تستخدم بروتوكول الاتصال المشفر “HTTPS”.

وعقب تحديث الشركة متصفحها، “تحسّن أداء المتصفح بشكل كبير، وزادت كفاءته في عملية إعادة تحميل الصفحات، وفق خبراء تقنيين، كما ضم ميزات “مهمة”، لمطوري التطبيقات والإضافات.

النسخة الحالية تعمل على تحديد صفحات الويب، التي تجمع كلمات السر أو بطاقات الائتمان، وتظهرها على أنها غير آمنة ضمن شريط العنوان، بينما تظهر علامة خضراء ضمن الشريط، وتدل على أمان الموقع.

ويستخدم بروتوكول “HTTPS”، لربط المستخدمين بمواقع الويب، ويقلل من خطر تعرضهم لتنزيل محتوى “ضار”، والذي يمكن أن يؤدي إلى التنصت والهجمات على الأجهزة.

ووفق خبراء اقتصاديين فقد أنفقت “غوغل”، قرابة 54 ألف دولار أمريكية، كمكافآت لاكتشاف ثغرات تضمن سلامة النسخة الجديدة.

وتعمل الشركة حاليًا على نظام إطلاق نسخها كل ستة أسابيع، على أن تصل النسخة المقبلة، وتحمل الرقم “57” للمستخدمين، مطلع آذار المقبل.

وتسعى الشركة مستقبلًا لتحديد جميع المواقع التي تستعمل بروتوكول “HTTP”، على أنها غير آمنة لحث الشركات للتحول نحو ” HTTPS”.

ويتجاوز عدد مستخدمي “كروم” مليار مستخدم، وفق إحصائيات الشركة، ويقول خبراء تقنيون إن الإصدار الجديد يحل مشكلة فتح النوافذ المتعددة ضمن المتصفح، والتي يعاني منها أصحاب الذواكر المنخفضة أكثر من غيرهم.

وكانت النسخة السابقة “55” من “كروم”، تضمنت محرك “جافا سكريبت”، واعتبرت الشركة أنه قلل من استهلاك الذاكرة من قبل المواقع التي تحوي الكثير من شيفرات “الجافا”.

ويمكن للمستخدمين تحديث النسخة من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات، والضغط على “حول about”، ثم البحث عن تحديثات جديدة، ثم تحميلها وإعادة تشغيل المتصفح.

مقالات متعلقة

  1. "كروم" يتيح تنزيل المحتوى لقراءته دون إنترنت في "أندرويد"
  2. حدّثوا "Chrome" قبل الثامن من شباط.. “Gmail” يحذّر مستخدميه
  3. حذف المحفوظات في متصفح غوغل كروم GoogleChrome
  4. متصفح Servo الجديد من موزيلا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة