ملتقى دولي في الأردن لمناقشة إعادة إعمار سوريا

آثار القصف والدمار في أحياء حلب الشرقية- 2 كانون الأول (عنب بلدي)

camera iconآثار القصف والدمار في أحياء حلب الشرقية- 2 كانون الأول (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تستضيف العاصمة الأردنية عمان، تموز المقبل، ملتقى دولي بعنوان “مستقبل البناء في دول الصراع- إعادة الإعمار”، يستهدف سوريا بشكل رئيسي، إلى جانب العراق واليمن وليبيا وغزة.

يناقش الملتقى الذي يعقد في 16-17 تموز، قضايا ومحاور تتركز على السياسات الكلية لإعادة الاعمار والبناء في دول الصراع، وتحديدًا سوريا، بحسب  موقع “الغد” الأردني.

ونقل الموقع عن مدير العلاقات العامة في شركة “سما” لتنظيم المؤتمرات والمعارض، محمد أبو عزة، أن  الملتقى سيناقش آلية تمويل إعادة الإعمار، وطريقة إدارتها وتنفيذها، والجهات المانحة والسياسات المنبثقة في هذا الصدد.

وأضاف أن الملتقى يخلق فرصًا جيدة للمستثمرين ورجال الأعمال وكافة القطاعات التجارية والاقتصادية الأردنية، لتذليل الصعاب أمام التحديات والمنافسة في مسيرة الإعمار في دول الصراع، بحسب “الغد”.

وكان الاقتصادي السوري أسامة القاضي، وفي تصريحات صحفية سابقة، قدّر خسائر سوريا جراء الحرب بأنها تجاوزت 300 مليار دولار أمريكي، وأن إعادة الإعمار قد تتجاوز ضعف هذا المبلغ.

في حين أشار البنك الدولي، في نيسان 2016، إلى أن كلفة إعادة إعمار المناطق المدمرة في سوريا قد تصل إلى 180 مليار دولار أمريكي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة