“دروبوكس” توفّر تصفح الملفات على الكمبيوتر وميزة تحرير المستندات

tag icon ع ع ع

أطلقت خدمة تطبيق ويب “دروبوكس” ميزتين جديدتين تحت مسمى “Smart Sync” و”Paper” لكافة المستخدمين من أجل “تسهيل أداء المهام اليومية وتحسين المشاركة والإنتاجية”.

وبحسب ما ترجمت عنب بلدي من مدونة الخدمة اليوم، الثلاثاء 31 كانون الثاني، فإن ميزة “Smart Sync” تهدف إلى تصفح الملفات الحسابية على جهاز الكمبيوتر دون حجز أي مساحة إضافية، أو للذهاب إلى موقع دروبوكس على الإنترنت”.

وتظهر الملفات كأنها مخزنة افتراضيًا في الكمبيوتر الخاص بالمستخدم.

كما تمكن الميزة من مشاركة الملفات بـ “سهولة تامة” عبر جهاز الكمبيوتر، وستتوفر لأنظمة ماك وويندوز، بغض النظر عن الأنظمة القديمة.

وتعمل “دروبوكس” بطريقة الحوسبة السحابية على خزن الملفات الموجودة لدى المستخدم.

كما يمكن استخدام الخدمة لتبادل الملفات بين أكثر من مستخدم على الإنترنت، ومزامنة الملفات بين أكثر من جهاز حاسوب أو هاتف محمول.

وفي ذات السياق تأتي ميزة “Paper” بمزايا شبيهة في تطبيق غوغل “Google Docs” لتحرير المستندات، مع الاهتمام الأكثر في التحرير الجماعي بواسطة عدة أدوات تساهم في أن يشارك فريق العمل كاملًا في إنشاء المستندات والشرائح.

إضافةً إلى إمكانية توزيع المهام عبر “Paper” بين فريق العمل، واستعراض المهام المنجزة ومزامنة المهام مع التقويم.

وتتوفر الخدمة، بحسب المدونة الرسمية، بدءًا من اليوم عبر الموقع والتطبيقات في أكثر من 200 دولة وتدعم 21 لغة مختلفة.

وتقدم خدمة “دروبوكس” استضافة الملفات بطريقتين، الأولى مجانًا حتى 2 غيغا بايت، وبالإمكان زيادتها إلى 18 غيغا بشروط معينة، والثانية تكون مدفوعة تصل إلى1 تيرابايت.

ويعمل تحت عشرة أنواع نظم تشغيل للكمبيوتر، منها “ويندوز”، و”ماك”، و”لينوكس”، و”سولاريس”، بالإضافة إلى نظم تشغيل الهواتف المحمولة كـ”الأندرويد” و”الآي أو إس”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة