الجربا: ثلاثة آلاف مقاتل من “النخبة” سيشاركون في معركة الرقة

المعارض السوري أحمد الجربا (رويترز)

camera iconالمعارض السوري أحمد الجربا (رويترز)

tag icon ع ع ع

قال أحمد الجربا، رئيس “تيار الغد السوري” المعارض، إن “قوات النخبة السورية” باتت مكونة من ثلاثة آلاف مقاتل تحت قيادته، وتتلقى تدريبًا من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، استعدادًا للمشاركة في حملة “تحرير الرقة”.

وأضاف الجربا، الرئيس الأسبق للائتلاف المعارض، في مقابلة مع وكالة “رويترز”، نشرتها أمس الأربعاء 1 شباط، أنه “يبدأ الآن التحضير لمعركة الرقة.. وهناك برنامج مع قوات التحالف للتدريب، وسنكون حاضرين بهذه المعركة بقوة”.

وأوضح المعارض المقيم في القاهرة، أنه أبرم اتفاقًا مع التحالف الدولي في كانون الأول الفائت، لإشراك “قوات النخبة السورية” في معركة الرقة.

وأضاف “جرت في الشهرين الأخيرين لقاءات مع كبار المسؤولين بالجيش الأمريكي، وقوات التحالف الدولي ضد الإرهاب.. الاتفاق تم إعلانه رسميًا من قبل البنتاغون ومن قبل هيئة التحالف”.

كذلك أكد الجربا أن “تيار الغد السوري”، الذي أسسه في القاهرة العام الماضي، أبرم اتفاقًا مع “قوات سوريا الديمقراطية” منذ أشهر، للتعاون في “محاربة المتشددين”، بحسب وصفه.

وشدد الجربا على أن قواته “ستعمل إلى جانب الأكراد وليس تحت لوائهم”، متوقعًا انضمام عناصر جديدة لـ “قوات النخبة” في الفترة المقبلة.

وبدأت “سوريا الديمقراطية” (قسد)، حملة “غضب الفرات” الرامية إلى السيطرة على محافظة الرقة، في تشرين الثاني من العام الماضي، بمشاركة مقاتلين كرد وعرب وسريان.

وماتزال الحملة في مرحلتها الثانية، إذ نجحت “قسد” في طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من مناطق واسعة في الريف الشمالي والغربي للمحافظة، ووصلت إلى مشارف مدينة الطبقة غرب الرقة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة