“أحرار الشام” للمحيسني: كفّ عن إقناع جنودنا بـ “الانشقاق”

عبد الله المحيسني بجانب علي العمر قائد "أحرار الشام" (تويتر)

camera iconعبد الله المحيسني بجانب علي العمر قائد "أحرار الشام" (تويتر)

tag icon ع ع ع

انتقدت حركة “أحرار الشام الإسلامية”، الداعية السعودي عبد الله المحيسني، الجمعة 3 شباط، متهمة إياه بترويج معلومات مغلوطة حول اضمام غالبية فصائل الحركة إلى “هيئة تحرير الشام”.

وقال أحمد قرة علي، المتحدث الرسمي باسم الحركة، إن شرعي “تحرير الشام”، المحيسني، يروج معلومات “مغلوطة” حول انضمام “أغلبية أحرار الشام للهيئة”.

ودعا قرة علي، في رسالة إلكترونية أرسلها لعنب بلدي، الداعية المحيسني لـ “التوقف عن زيارة مقرات الكتائب التابعة للحركة بهدف إقناعها بالانشقاق”.

وأعلن المحيسني مع شرعيين في الشمال السوري، انضمامه إلى “هيئة تحرير الشام”، في 27 كانون الثاني الماضي، بعد يوم واحد من إعلان تأسيسها.

واستقطب التشكيل الجديد فصائل بارزة في الشمال السوري، أبرزها “جبهة فتح الشام” و”حركة نور الدين زنكي” و”لواء الحق”، بقيادة هاشم الشيخ، القيادي السابق في “أحرار الشام”.

في حين أعلنت فصائل معارضة في إدلب وحلب انضمامها إلى “أحرار الشام”، وأبرزها “جيش المجاهدين”، و”تجمع فاستقم كما أمرت”، و”صقور الشام”.

وتحول الشمال السوري مؤخرًا إلى ساحة تحتوي قطبين عسكريين رئيسيين، يحاول كل طرف منهما استقطاب فصائل صغيرة، في ظل تحذير من صراع عسكري بين الطرفين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة