× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

شركة بلجيكية تطور مفاتيحًا إلكترونية تزرع تحت الجلد

كبسولات إلكترونية صغيرة جدًا عوضًا عن المفاتيح التقليدية،(روسيا اليوم)

ع ع ع

طورت شركة “نيوفيوجن” البلجيكية، المتخصصة في مجال التسويق الرقمي، مفاتيح إلكترونية صغيرة الحجم، تزرع تحت الجلد كبديل عن المفاتيح التقليدية.

وبحسب ما ذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية عن المتحدث باسم الشركة، اليوم 8 شباط، فالاختراع عبارة عن كبسولات بحجم حبة الأرز، ترزع تحت جلد الموظفين في الشركات، لتستخدم كبديل لمفاتيح الأبواب المزودة بأقفال إلكترونية.

وأضاف أن الكبسولات تحتوي على كافة البيانات المتعلقة بالموظف، لذلك يمكنه استخدامها حتى لتشغيل الكمبيوتر الخاص به.

وتبلغ كلفة الكبسولة الواحدة قرابة 100 يورو، بحسب المتحدث.

وذكر المتحدث باسم الشركة أنه غير متأكد فيما إذا كانت الشركات ستعتمد مثل هذه التقنية، وفي حال اعتمادها ستكون تلك الخطوة الأولى من نوعها في بلجيكا.

تعتمد أغلبية الشركات والفنادق والصرافات على نظام البطاقات الإلكترونية في أقفالها، وهي عبارة عن كرت خاص لكل موظف أو عميل، يستخدم لفتح الأبواب والمصاعد وغيرها، كالتي تستخدم في سحب الأموال من البنوك.

وتسير عجلة التطور التكنولوجي الإلكتروني بتقدم، نحو جعل الخدمات والمعاملات في كل الشؤون الحياتية أكثر أمانًا وأسهل استخدامًا.

وكثرت التطبيقات الذكية التي تقفل الملفات والبيانات بشكل عام، حتى دخلت التقنيات الذكية الإلكترونية في المجال الطبي، إذ حدّثت شركات تطبيقات عبر الهاتف تكشف عن بعض الأمراض.

مقالات متعلقة

  1. حروب القراصنة الجدد.. الفدية أو الفضيحة
  2. ألعاب إلكترونية روسية عن سوريا
  3. شركة تساعد "فيس بوك" في كشف هوية المعلنين السياسيين
  4. بعد "فضيحة لافارج".. مؤتمر "لا أموال للإرهاب" في فرنسا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة