× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

الهيئة العامة للرياضة تطلق موقعًا إلكترونيًا وتُحدّد موعد انتخاباتها

تعبيرية: ناشئون خلال نشاط للهيئة العامة للرياضة في حلب - 15 آذار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

تعبيرية: ناشئون خلال نشاط للهيئة العامة للرياضة في حلب - 15 آذار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

أطلقت الهيئة العامة للرياضة والشباب، موقعًا إلكترونيًا لنشر نشاطاتها داخل وخارج سوريا، وحددت اليوم الخميس 9 شباط، موعد بدء انتخابات مكتبها التنفيذي للعام الحالي.

وقال عروة قنواتي، رئيس الهيئة، إن إطلاق الموقع جاء ثمرة جهد المكتب الإعلامي، والمسؤولين وكافة أعضائها، مضيفًا في حديثٍ إلى عنب بلدي “نسعى لإيصال أخبارنا إلى الصحف والمواقع السورية والعربية، بخصوص النشطات وشهداء ومعتقلي الرياضة السورية الحرة”.

ويعمل موقع الهيئة الإلكتروني بواجهتين (اللغتين العربية والإنكليزية).

في سياق متصل، دعا أعضاء المكتب التنفيذي الحالي في الهيئة، الرياضيين السوريين “الأحرار” للمشاركة في انتخابات أعضائه الجدد، محددًا موعد الانتخابات في 20 شباط الجاري.

وطلب القائمون على الهيئة ممّن يود المشاركة في الانتخاب أو الترشح، التواصل مع اتحادات الألعاب المنضوية تحت مظلة الهيئة أو مكتبها التنفيذي مباشرة.

ويأتي انتخاب أعضاء المكتب عقب اجتماعات للجان التنفيذية المنتشرة داخل سوريا، خلال الأسبوعين الماضيين، والتي انتهت بانتخاب لجانٍ جديدة في كل من إدلب ودرعا وحمص وريف دمشق.

وينتظر أن تُنهي لجنة انتخاباتها في وقت أقصاه 16 شباط الجاري، على أن تجري بعدها انتخابات المكتب التنفيذي.

تأسست الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، في العاشر من آذار 2014، كهيئة مستقلة وفق القائمين عليها.

ونظم أعضاؤها بطولات في الداخل السوري ودول الجوار، وحقق رياضيوها إنجازاتٍ على المستوى العالمي، بحصولهم على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دول مختلفة العام الماضي.

تتكون الهيئة من الجمعية العمومية، ويتبع لها المكتب التنفيذي المكون من 13 عضوًا، إضافة إلى لجانٍ فنية وتنفيذية على الأرض، جميعها تدير الأندية المنتسبة للهيئة وبطولات الألعاب الرياضية، بالتعاون مع المجالس المحلية، وبعض المنظمات السورية.

كما يتبع لها 11 اتحادًا، هي: كرة القدم، اليد، الطاولة، السباحة، الطائرة، الجودو، الكاراتيه، المصارعة، الووشوكونغ فو، الكيك بوكسينغ، واتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدّر رئيس الهيئة الحالي في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، عدد الشخصيات الرياضية القائمة عليها، بحوالي 150 شخصًا، عدا اللجان الفنية والتي يرتفع العدد مع أعضائها إلى أكثر من 200 شخص.

مقالات متعلقة

  1. الهيئة العامة للرياضة "الحرة" تعقد مؤتمرًا لانتخاب مكتبها التنفيذي
  2. الهيئة الرياضية "الحرة" تبحث مهام مكتبها التنفيذي الجديد
  3. سوريون يشكلون اتحادًا للشطرنج.. الهيئة العامة للرياضة ترحب
  4. رياضيون سوريون يطلقون اتحادًا للشطرنج

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة