رياضيون سوريون يطلقون اتحادًا للشطرنج

تعبيرية: من مهرجان الغوطة الرياضي - 2016 (الهيئة العامة للرياضة والشباب)

camera iconتعبيرية: من مهرجان الغوطة الرياضي - 2016 (الهيئة العامة للرياضة والشباب)

tag icon ع ع ع

أطلق لاعبون سوريون في الشطرنج اتحادًا “حرًا” للعبة، مساء الجمعة 10 شباط، بعد مشاورات استمرت على مدار أربعة أشهر.

وانتخب الرياضيون مجلس الإدارة في الاتحاد، الأحد الماضي، معلنين استعدادهم للعمل والتواصل مع خبرات الشطرنج السورية خلال الأشهر الستة المقبلة.

وانتخب خلال الاجتماع الأول للاتحاد أعضاء الاتحاد، الذي ضم رئيسًا ونائبه، وسبع مكاتب للعلاقات والتنسيق والشؤون المالية، والإشراف على البطولات وأمانة السر، على أن يُعين أعضاء المكتب الإعلامي في وقت لاحق.

عنب بلدي حدثت إلى أحمد شرم، عضو المكتب التنفيذي، ومسؤول الألعاب الفردية في الهيئة العامة للرياضة، وقال إن المكتب تابع عبر مجموعة من الاتصالات، سير الجلسة التشاورية التي أطلقها  الرياضيون المهتمون بلعبة من كوادر ومدربين ولاعبين سابقين.

وأضاف شرم أن الاتحاد هو أول كيان يتشكل خلال العام الحالي، موضحًا “لا زلنا ننتظر اجتماع مجلس الاتحاد الثاني لتتم إجراءات الانتساب إلى الهيئة الرياضية، ويكون الاتحاد رقم 12 الذي يعمل تحت مظلتها”.

وتمنى مسؤول الألعاب الفردية في الهيئة، التوفيق للاتحاد في عمله، مؤكدًا أن أعضاءه “سيتواصلون ويتعاونون مع اللجان التنفيذية والأندية الرياضية التي تدرج ضمن قوائم ألعابها رياضة الشطرنج”.

وخلال العامين الماضيين رعت الهيئة العامة للرياضة، عددًا من البطولات في لعبة الشطرنج، ومنها بطولة “الدكتورة رانيا العباسي” في حلب للفئات العمرية، وبطولة نادي سراقب في ريف إدلب، وبطولة نادي أهلي الأتارب في ريف حلب الغربي، إضافة إلى بطولة ضمن مهرجاني الوعر الرياضي والغوطة الشرقية، أواخر العام الماضي.

ويتبع للهيئة حاليًا 11 اتحادًا وهي: كرة القدم، اليد، الطاولة، السباحة، الطائرة، الجودو، الكاراتيه، المصارعة، الووشوكونغ فو، الكيك بوكسينغ، واتحاد ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقدّر عروة قنواتي، رئيس الهيئة العامة للرياضة والشباب، في حديثٍ سابق إلى عنب بلدي، عدد الشخصيات الرياضية القائمة عليها بحوالي 150 شخصًا، عدا اللجان الفنية والتي يرتفع العدد مع أعضائها إلى أكثر من 200 شخص.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة