× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“الجيش الحر” يدخل أحياء مدينة الباب الشمالية

مقاتل من الجيش الحر في محيط الباب_9 شباط 2017_(الأناضول)

مقاتل من الجيش الحر في محيط الباب_9 شباط 2017_(الأناضول)

ع ع ع

سيطرت فصائل “الجيش الحر”، المنضوية في غرفة عمليات “درع الفرات”، على مزارع الشهابي في مدخل مدينة الباب الشمالي.

وأفاد مراسل عنب بلدي المرافق لسير العمليات العسكرية في الباب اليوم، الأحد 12 شباط، أن فصائل “الحر” استمرت في التقدم على حساب التنظيم في محاور عدة، وسيطرت على مزارع الشهابي بوابة مدينة الباب الشمالية، وسط مقاومة عنيفة من مقاتلي التنظيم.

محمد نور عضو المكتب الإعلامي في فرقة “السلطان مراد”، أكد لعنب بلدي سيطرة قوات “الجيش الحر” على مزرعة الشهابي، بعد معارك عنيفة ضد التنظيم، إضافةً إلى مقتل 14 من عناصره خلال المعارك.

وبدخول الأحياء الشمالية لمدينة الباب، تكون فصائل “درع الفرات” أحكمت الحصار على التنظيم، بعد دخولها الأحياء الغربية في 9 شباط الجاري، وفرض سيطرتها على عدة مواقع عسكرية مهمة.

واستطاع مقاتلو “الجيش الحر” أمس السبت قطع الطريق أمام النظام السوري، وإيقاف عملياته العسكرية باتجاه المدينة من الجهة الجنوبية بعد السيطرة على دوار تادف، كما سيطرت على مواقع هامة من الجهة الجنوبية الغربية كالصوامع وطريق زمزم.

وشهدت الأيام الخمسة الماضية من بدء العمليات العسكرية تجاه الباب، تراجعًا كبير لقوة التنظيم، إذ تبين الخريطة الميدانية لسير المعارك فقدان التنظيم أبرز التحصينات العسكرية التي اعتمد عليها سابقًا في معاركه اليومية، ومن بينها الأنفاق التي تربطه بكافة المناطق الأخرى.

ويأتي اقتحام المدينة بعد نحو ثلاثة أشهر من إطلاق معركة الباب، عقب سيطرة “الجيش الحر” على مدينة جرابلس، وبلدة الراعي، قرب الحدود السورية التركية، بدعم من القوات التركية المتواجدة في شمال حلب ضمن عمليات “درع الفرات”، وبدعم جوّي أمريكي.

مقالات متعلقة

  1. غنائم "الجيش الحر" في مدينة الباب
  2. بيد "الجيش الحر".. مدينة الباب "محررة"
  3. تنظيم "الدولة" يعدم شابين في الباب بتهمة التعامل مع "الجيش الحر"
  4. "قيادة" مدينة الباب تطالب الأهالي بالخروج من المنطقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة