× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

المغنية أديل تكسر جائزة “غرامي” وتهدي نصفها

ع ع ع

كسرت المغنية البريطانية أديل، الجائزة التي تسلمتها عن “أفضل ألبوم عالمي”، في حفل توزيع جوائز “غرامي” بدورته 59.

وبحسب ما ذكر الموقع الرسمي لجوائز “غرامي”، الأحد 12 شباط، كسرت أديل الجائزة وأهدت جزءًا منها إلى المغنية الأمريكية بيونسيه، لأنها تعتقد أن ألبوم الأخيرة أجدر بالفوز.

وقالت أديل، خلال الحفل الذي أقيم أمس في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، “لا يمكنني قبول هذه الجائزة، إن ألبوم lemonade هو عمل ضخم حقًا، وفائق الجمال وبيونسيه كانت هائلة”.

وأضافت أديل باكية “لقد غيرت نظرتي إلى نفسي، والطريقة التي ينظر بها السود إلى أنفسهم، لقد أصبحوا الآن أكثر قوة، ويواجهون التحديات والمصاعب بأنفسهم.. غرامي يقدّرك ونحن جميعًا”.

وكانت أديل (28 عامًا) نالت حصة الأسد من جوائز “غرامي”، وحصدت خمسة جوائز في مختلف الفئات، وهي جائزة “أفضل ألبوم عالمي” عن ألبومها الأخير “25”.

وجائزة “أفضل أغنية” عن أغنية “Hello”، وجائزة أفضل تسجيل عن الأغنية ذاتها، بالإضافة إلى “أفضل أداء بوب سولو”، و”أفضل ألبوم بوب” عن ألبومها “25”.

في المقابل، فازت بيونسيه بجائزتي “غرامي”، هما جائزة “أفضل أغنية مصورة” عن “Formation”، وجائزة “أفضل ألبوم معاصر” عن ألبومها “lemonade”.

ولفتت بيونسيه (35 عامًا) الأنظار بغنائها على المسرح أغنيتين من ألبومها “Lemonade”، وهي حامل بتوأم.

وتعتبر “غرامي”، أحد الجوائز الموسيقية السنوية الأربع الكبرى في الولايات المتحدة، وتوزّع فيها الجوائز ضمن احتفالية في شهر شباط من كل عام.

وترعاها الأكاديمية الوطنية لتسجيل العلوم والفنون، ويشبّهها الكثيرون بجوائز الأوسكار.

مقالات متعلقة

  1. رشا رزق تترشح لنيل جائزة "غرامي" العالمية
  2. متل الحلم.. ألبوم موسيقي عن معاناة السوريين
  3. عن ماذا سأل الناس جوجل في عام 2015؟
  4. "الرقة تذبح بصمت" تفوز بجائزة حرية الصحافة العالمية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة