× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

وعود جديدة بتثبيت برنامج تقنين الكهرباء في سوريا

رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس (انترنت)

ع ع ع

وعد رئيس حكومة النظام السوري، عماد خميس، بتثبيت برامج تقنين الكهرباء على نظام أربع ساعات انقاطع مقابل ساعتي عمل، لمدة شهرين.

وأعلن خميس في لقاء مع وزير النفط، علي غانم، اليوم الخميس 16 شباط، أن العمل ببرنامج التقنين سيستمر لمدة شهرين حتى تعزيز المخزون الاستراتيجي من المشتقات النفطية.

رئيس الحكومة أكد أنه “مع تحسن إنتاج النفط المحلي والاستمرار بتعزيز المخازين، سيصبح التقنين وفق نظام (3-3)، ومن المتوقع أن يبدأ في بداية أيار المقبل”.

وطالب وزارتي الكهرباء والنفط والجهات التابعة “العمل على تأمين مستلزمات تطبيق هذه البرامج”.

تصريحات خميس تأتي في ظل انقطاع الكهرباء لساعات طويلة تستمر حتى 16 ساعة في بعض المناطق، نتيجة نقص مادة الفيول الخاصة في تشغيل المولدات بحسب وزارة النفط.

وكانت ناقلات النفط وصلت إلى الساحل السوري بداية الأسبوع الجاري، ما أدى إلى انفراج في أزمة المحروقات التي عصفت بأغلب المحافظات السورية الأسبوع الماضي.

من جهتها نقلت صحيفة “الوطن” المقربة من النظام اليوم، عن مصدر في وزارة النفط، أن عملية تكرير ناقلة النفط المحملة بـ 136 ألف طن من النفط الخام بدأت اليوم.

وقال المصدر أنه “يمكن استخراج مشتقات نفطية منها موزعة إلى نحو 25 ألف طن بنزين، و45 ألف طن مازوت وحوالي 50 ألف طن من مادة الفيول”.

كما أشارت إلى قرب وصول ناقلة أخرى محملة بحوالي مليون برميل نفط خام أيضًا، إضافة إلى قرب وصول ناقلة محملة بحوالي ستة آلاف طن من مادة البنزين، و800 طن من مادة المازوت.

وكانت وزارة الكهرباء توقعت انفراج في أزمة الكهرباء وتحسن واقع التقنين خلال الأيام القليلة المقبلة، نتيجة توفر الفيول الخاص بتشغيل المولدات.

مقالات متعلقة

  1. وزير الكهرباء الجديد يعد بتقليل ساعات التقنين ويتحول إلى واجهة للسخرية
  2. عماد خميس يُحدد احتياج قطاع الكهرباء بمليار ليرة يوميًا
  3. رغم وصول بواخر الفيول إلى سوريا.. تقنين الكهرباء مستمر
  4. الكهرباء تحمل "الإرهابيين" مسؤولية التقنين.. وعضو مجلس الشعب: وزير الكهرباء "كاذب"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة