“البنيان المرصوص” تكشف عن الفصائل المشاركة في معركة درعا

لافتة رفعت في الغوطة الشرقية تدعم معركة "الموت ولا المذلة"- الأربعاء 15 شباط (فيس بوك)

camera iconلافتة رفعت في الغوطة الشرقية تدعم معركة "الموت ولا المذلة"- الأربعاء 15 شباط (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

كشفت غرفة عمليات “البنيان المرصوص” العاملة في مدينة درعا، عن الفصائل المشاركة في معركة “الموت ولا المذلة”، الهادفة إلى السيطرة على حي المنشية الاستراتيجي في درعا البلد.

وأوضحت الغرفة في بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه، الجمعة 17 شباط، أن 35 فصيلًا يشاركون في المعركة التي دخلت يومها السادس، وسيطرت الفصائل من خلالها على جزء من الحي.

يبرز من خلال البيان، الدور البارز لفصائل “الجيش الحر” في المعركة، وأبرز الفصائل المشاركة: “جيش اليرموك”، و”فرقة 18 آذار”، و”لواء فجر سوريا”، و”قوات شباب السنة”، و”فرقة صلاح الدين”، وفصائل أخرى.

كذلك تشارك فصائل ذات صبغة إسلامية في المعركة، وأبرزها: “جيش الإسلام”، و”حركة أحرار الشام الإسلامية”، و”هيئة تحرير الشام”، و”جماعة بيت المقدس”، و”جند الملاحم”.

ويأتي الكشف عن أسماء الفصائل المشاركة، بعد تكرار الحديث عن الدور الواسع لـ “هيئة تحرير الشام” في المعركة، ورفض غرفة “تنسيق الدعم العسكري” (موك) استمرارها، وانتقاد تعاون “الجيش الحر” مع “جبهة فتح الشام” المنضوية في “تحرير الشام”.

وعزت الغرفة سبب إطلاق المعركة لخروقات النظام والميليشيات الرديفة، رغم التزام الفصائل بوقف إطلاق النار، ومحاولة التقدم في درعا البلد من محور الجمرك القديم.

وانطلقت “الموت ولا المذلة” في 12 شباط الجاري، ونجحت الفصائل في كسر الخطوط الدفاعية الأولى عن حي المنشية، والذي يعدّ أحد أبرز معاقل النظام في المدينة.

بيان غرفة عمليات "البنيان المرصوص"- الخميس 16 شباط (فيس بوك)

بيان غرفة عمليات “البنيان المرصوص”- الخميس 16 شباط (فيس بوك)




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة