“قسد” تعلن نيتها إطباق الحصار على الرقة من محور دير الزور

tag icon ع ع ع

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” بدء الخطوة الثانية للمرحلة الثالثة من حملة “غضب الفرات”، وتركز فيها على عزل محافظة الرقة عن محافظة دير الزور، من المحور الشرقي.

وفي بيان صحفي مصور، أوضحت المتحدة باسم “غضب الفرات”، جيهان شيخ أحمد، أن الخطوة الثانية تهدف إلى “تحرير الريف الشرقي وعزل الرقة عن دير الزور”.

وأوضحت المتحدثة أن “مجلس دير الزور العسكري”، المنضوي في “قسد”، يشارك وبشكل فعال من الجناح الشرقي بدعم ومؤازرة بقية القوات المتحالفة في حملة “غضب الفرات”.

وكان “مجلس دير الزور العسكري”، و”قوات النخبة”، التابعة لـ “تيار الغد السوري” برئاسة أحمد الجربا، انضووا في “سوريا الديمقراطية” مطلع كانون الثاني الجاري.

ونجحت “قسد” بالسيطرة على مساحات واسعة من محافظة الرقة من المحاور الشمالية والشرقية والغربية، منذ إطلاق المعركة في تشرين الثاني من العام الفائت.

وتتمركز القوات المهاجمة حاليًا على بعد 15 كيلومترًا شرق مركز مدينة الرقة، كذلك باتت على مشارف مدينة الطبقة من المحور الغربي.

وتلقت “قسد” دعمًا أمريكيًا بالعتاد والآليات، وجويًا من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بهدف طرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من المحافظة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة