الهيئة العامة للرياضة “الحرة” تعقد مؤتمرًا لانتخاب مكتبها التنفيذي

تعبيرية: من انتخابات لجنة إدلب التنفيذية - 30 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

camera iconتعبيرية: من انتخابات لجنة إدلب التنفيذية - 30 كانون الثاني 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

بدأت قبل قليل فعاليات انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي الجدد، ضمن الهيئة العامة للشباب والرياضة السورية، في مدينة غازي عنتاب التركية.

ويجتمع أعضاء المكتب التنفيذي الحاليون، ورياضيون سوريون اليوم، الاثنين 20 شباط، لعقد مؤتمر يتضمن شرحًا لنتائج العمل خلال الأعوام الماضية، على أن يُنتخب رئيس جديد للهيئة وأعضاءٌ جدد ضمن المكتب التنفيذي.

تأسست الهيئة العامة للرياضة والشباب في سوريا، في العاشر من آذار 2014، كهيئة مستقلة وفق القائمين عليها.

ونظم أعضاؤها بطولات في الداخل السوري ودول الجوار، وحقق رياضيوها إنجازاتٍ على المستوى العالمي، بحصولهم على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية في دول مختلفة العام الماضي.

عنب بلدي تحدثت إلى عروة قنواتي، رئيس الهيئة الحالي، وقال إن 12 عضوًا في المكتب، سيُنتخبون خلال المؤتمر الذي يستمر على مدار يوم واحد.

ويُشارك مرشحون من داخل سوريا في الانتخابات، من خلال مداخلات عبر الإنترنت، وفق المكتب الإعلامي للهيئة، ويُنتظر أن يُعلن عن أسماء الناجحين لقيادة الهيئة مساء اليوم.

وكانت الهيئة العامة للرياضة والشباب، أطلقت موقعًا إلكترونيًا لنشر نشاطاتها داخل وخارج سوريا، الخميس 9 شباط.

وسعت من إطلاق الموقع إلى “إيصال أخبارنا إلى الصحف والمواقع السورية والعربية، بخصوص النشطات وشهداء ومعتقلي الرياضة السورية الحرة”، وفق القائمين عليها.

وكان القائمون على الهيئة، طلبوا منتصف شباط الماضي، ممّن يود المشاركة في الانتخاب أو الترشح، التواصل مع اتحادات الألعاب المنضوية تحت مظلة الهيئة أو مكتبها التنفيذي مباشرة.

ويأتي انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي، عقب اجتماعات للجان التنفيذية المنتشرة داخل سوريا (ريف دمشق وإدلب وحمص ودرعا وحلب)، خلال الأسبوعين الماضيين، والتي انتهت بانتخاب لجانٍ جديدة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة