× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“باب الهوى” يعلن استئناف طلبات الترانزيت إلى قطر

صالة المغادرة في معبر باب الهوى ( المعبر فيس بوك)

ع ع ع

أعلن معبر باب الهوى الحدودي بين سوريا وتركيا، استئناف تسجيل طلبات الترانزيت السوريين إلى دولة قطر.

وذكر المعبر في بيان له، حصلت عنب بلدي على نسخة منه، اليوم، الثلاثاء 21 شباط، أنه “بعد التواصل مع الجانب التركي تم الاتفاق على إعادة استئناف تسجيل طلبات الترانزيت إلى دولة قطر، ابتداءً من تاريخ اليوم”.

وبهذا القرار أصبح بإمكان السوريين، وخاصة في الشمال السوري، الذين يحملون فيزا أو إقامة من دولة قطر تقديم طلب ترانزيت والسفر عبر المطارات التركية إلى قطر.

والأوراق المطلوبة من أجل عبور الترانزيت هي: جواز سفر ساري المفعول، وتذكرة طيران، إضافةً إلى حيازة الشخص فيزا سارية المفعول، أو إقامة في البلد الذي يريد أن يسافر إليها.

ويأتي ذلك في ظل إعلان إدارة المعبر، بداية الشهر الجاري، عن توقف طلبات لم شمل السوريين، عن طريق مكتب “العلاقات التركية- السورية” في بلدة الريحانية التركية، وحصرها في الطلبات من داخل سوريا.

وكان الجانب التركي عدّل قرار لم الشمل وألغى بند لمّ شمل الأبن لوالديه، الأسبوع الماضي، وأصبح يقتصر على “لمّ شمل الزوج لزوجته وأولاده دون سن الثامنة عشرة، وكذلك يحق للزوجة لم شمل زوجها وأولادها دون سن الثامنة عشرة”.

واتخذت السلطات التركية، منذ العام الماضي، سلسلة إجراءات قلصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، في كانون الثاني العام الماضي.

ولاقت القرارت التركية استنكارًا من قبل اللاجئين السوريين، نتيجة التخبط وعدم وجود قرارات واضحة من قبل الحكومة، وتركها لمزاجية الموظف، وخاصة في استخراج بطاقة “الكيملك” أو الإقامة.

مقالات متعلقة

  1. معبر "باب الهوى" يستأنف استلام طلبات الترانزيت
  2. معبر باب الهوى يستأنف قبول طلبات "الترانزيت" ولم الشمل
  3. "باب الهوى" يوقف استلام طلبات الترانزيت مؤقتًا
  4. بعد مظاهرات إدلب.. تركيا تغلق معبر باب الهوى الحدودي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة