“أحرار الشام” تعيد هيكلة ألويتها في حماة وإدلب

مقاتل يعتلي دبابة لحركة "أحرار الشام" قرب بلدة القاهرة في ريف حماة الشمالي - 27 أيلول 2016 (عنب بلدي)

camera iconمقاتل يعتلي دبابة لحركة "أحرار الشام" قرب بلدة القاهرة في ريف حماة الشمالي - 27 أيلول 2016 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

أعلنت “حركة أحرار الشام الإسلامية” إعادة هيكلة “قطاع ريف حماة”، الخميس 23 شباط، ليضم ألوية جديدة بمسمى “القطاع الأوسط”.

وفي بيان حصلت عنب بلدي على نسخة منه، فإن القطاع الأوسط بات يضم ستة ألوية، وهي: “لواء المهاجرين والأنصار”، “لواء العاديات”، “لواء العباس”، “لواء الفجر”، “لواء الخطاب”، “لواء الفتح”.

يترأس القطاع القيادي البارز في “أحرار الشام”، “أبو عبد الرحمن الغاب”، وهو من الصف الأول في الحركة منذ تأسيسها على يد حسان عبود (أبو عبد الله الحموي)، أواخر عام 2011.

وأوضح مصدر داخلي في الحركة لعنب بلدي، أن “قطاع ريف حماة” كان يضم سابقًا لواءي “الخطاب” و”المهاجرين والأنصار” العاملين في ريف حماة.

ووفقًا للقرار الجديد، فإن “القطاع الأوسط” بات يشمل ريف حماة الشمالي وسهل الغاب وجبل شحشبو وريف إدلب الجنوبي وجبل الزاوية، بحسب المصدر.

“جيش الإيمان” والذي يعتبر أكبر فصيل في الحركة، يبقى متفردًا في قطاع مدينة حماة، باعتبار أن جل مقاتليه من المدينة، بقيادة “أبو حمزة الحموي”.

وشهدت “أحرار الشام” انشقاقات لقياديين بارزين فيها مطلع العام الجاري، أهمهم القائد الحالي لـ “هيئة تحرير الشام” هاشم الشيخ (أبو جابر)، والقائد العسكري للحركة أبو صالح الطحان.

لكن فصائل من “الجيش الحر” أعلنت انضمامها للحركة، على خلفية هجوم عسكري لـ “جبهة فتح الشام” المنضوية في الهيئة مؤخرًا على هذه الفصائل، أبرزها “جيش المجاهدين” و”تجمع فاستقم كما أمرت” و”صقور الشام”.

بيان داخلي لـ "أحرار الشام"- الخميس 23 شباط

بيان داخلي لـ “أحرار الشام”- الخميس 23 شباط




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة