× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات الأسد تتقدم في منطقة الراشدين غرب مدينة حلب

أرشيفية- ضابطان من قوات الأسد على أطراف مدينة حلب (فيس بوك)

أرشيفية- ضابطان من قوات الأسد على أطراف مدينة حلب (فيس بوك)

ع ع ع

أحرزت قوات الأسد تقدمًا جديدًا على حساب فصائل المعارضة، في منطقة الراشدين الواقعة في المحور الغربي لمدينة حلب، اليوم الاثنين 27 شباط.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف حلب إن قوات الأسد مدعومة بميليشيات أجنبية ومحلية، سيطرت على بعض الكتل في ضاحية الراشدين الرابعة والخامسة، في ظل استمرار المعارك بين الطرفين حتى ساعة إعداد الخبر.

وأوضح المراسل أن التقدم يأتي بعد سيطرة قوات الأسد على “سوق الجبس” في الجهة الغربية لمدينة حلب، لافتًا إلى أن المعارك على هذا المحور مستمرة منذ مطلع كانون الثاني الماضي.

كذلك تشهد جبهتا جمعية الصحفيين ومبنى البحوث العلمية، اشتباكات مماثلة، تسعى من خلالها قوات الأسد إلى تأمين المحور الغربي لمدينة حلب بالكامل.

وبحسب صفحات ووسائل إعلام موالية، فإن “حزب الله” اللبناني وميليشيات إيرانية أخرى، تشارك إلى جانب قوات الأسد في معارك الريف الغربي للمحافظة.

وكانت قوات الأسد والميليشيات الرديفة سيطرت على كامل مدينة حلب، منتصف كانون الأول من العام المنصرم، بعد خروج آخر مقاتلي المعارضة من الأحياء الشرقية.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تشن هجومًا قرب البحوث العلمية غرب حلب
  2. الراشدين بيد المعارضة.. حلب على أهبة التحرير
  3. المعارضة تصدّ هجومًا على الأحياء الشمالية لمدينة حلب
  4. قوات الأسد تفشل في التقدم جنوبي حلب لليوم الثامن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة